قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ريما زهار من بيروت: لا نتائج للامتحانات الرسمية قبل الخميس هذا ما اوضحه ل"إيلاف" صباح اليوم رئيس دائرة الامتحانات حسان ملك الذي اكد ان لا تأخير لأن البكالوريا اللبنانية القسم الثاني تأخذ مدة عشرين يوماً والشهادة المتوسطة بين 20 و25 يوماً، وهي مرتبطة باعداد المصححين الذي كان كافياً و"بدأنا بتصحيح الشهادة المتوسطة وجهزناها للتصحيح وبدأنا فعلياً بالتصحيح في 7 تموز و لم يمض 14 يوماً على تصحيح الشهادة المتوسطة وكذلك بالنسبة للبكالوريا اللبنانية، واي مسابقة تمر على مصححَين ومدققين بالاضافة الى الاعمال اللوجيستية والاعمال الادارية وكل يوم زيادة في عملنا يكون لصالح المرشحين، نريد ان نعمل جيداً على تدقيق كل المسابقات لنصل الى نتائج جيدة ولم نتأخر ولازلنا ضمن الخط الأخضر لمدة التصحيح.

بدأنا فعلياً في 28 حزيران في تصحيح البكالوريا اللبنانية والتي تمتد الى 4 فروع وكل فرع يمتد الى 14 مادة تقريباً ويجب ان تمر على 4 مصححين واذا اخذنا كقياس العام الماضي سننتهي هذه السنة في 27 تموز .

بمعنى آخر متى تتوقع صدور نتائج الامتحانات ؟ اجاب:"يجب على الاهالي ان يرتاحوا ولا يربكوننا بالاشاعات ولا بالضغط، وعليهم ان يكونوا حريصين على عدم التسريع من اجل الدقة .المتوسطة انتهت اليوم بكافة موادها لدينا يومان للتوضيب.

وسيشهد الخميس والجمعة والسبت نتائج وانما الشهادة التي تنتهي اولاً نصدر نتائجها يعني ممكن الشهادة المتوسطة تصدر نهار الخميس وممكن الاجتماع والاقتصاد والاكيد ان نهار الجمعة ستكون النتيجة على الانترنت وعنوانه:www.schoolnet.edu.lb