قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في بادرة تعد الأولى من نوعها لطرافة توجهها أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية اعتزامها تنظيم سلسلة من الحملات الخيرية لتلبية احتياجات الأسر المتعففة في مختلف مدن وإمارات الدولة.
الحملات التي تعد نتاجا مباشرا لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة للشؤون الخارجية رئيس هيئة الهلال الأحمر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ستنطلق اعتبارا من 29 أيلول (سبتمبر) المقبل قبل أسابيع قليلة من حلول شهر رمضان المبارك .
وفي تعليقه على الحملات قال رئيس مجلس إدارة الهيئة خليفة ناصر السويدي أنها واحدة من أشكال الدور الإنساني الكبير لقادة البلاد على طريق تحقيق أعلى مستويات الرفاهية لأبناء الإمارات موضحا أن الهيئة لجأت إلى هذه الحملات لتفعيل جهودها الخيرية على الساحة المحلية وأشار إلى أنه تم رصد مبلغ مليوني درهم لدعم تلك الحملات إذ سيتم تقديم الدعم للأسر المتعففة في 8 مناطق بالدولة تستهدفها الحملة.
بدوره أكد نائب الأمين العام للشؤون المحلية بالهيئة الدكتور حمدان مسلم المزروعي إن حملات الهلال الخيرية تسعى إلى تقصي أوضاع الأسر المواطنة المتعففة والتي تشكو من ضيق ذات اليد وضعف مستويات دخل أفرادها وتدني أوضاعها المعيشية حيث يتم تقديم مساعدات متنوعة لتحسين الظروف المحيطة بالفئات المستهدفة في ضوء الجهود التي تبذلها الهيئة عبر فروعها ومكاتبها المنتشرة في الدولة.
وأضاف أن الحملة التي سوف تنطلق في 29 أيلول المقبل ستقدم كافة الاحتياجات الضرورية للأسر المتعففة والتي تعاني ضيق الحال في ضوء دراسة احتياجاتها عبر لجنة البحث الاجتماعي في مختلف فروع ومكاتب الهيئة بالدولة.
كما أكد المزروعي حرص الهيئة على دعم طلبة العلم من الأسر غير القادرة على تحمل مصاريفهم الدراسية حيث تم تخصيص مبلغ 3 ملايين درهم لصالح مشروع كفالة طلاب العلم خلال الموسم الدراسي المقبل.
وأضاف أن الهيئة تسعى من خلال تلك الجهود إلى تفادي العقبات التي تعترض طريق الشباب في نيل حظهم من التعليم سواء في المراحل الدنيا أو المتوسطة وكذلك في المراحل العليا نظرا لما تتسبب فيه تلك العقبات من سلبيات تعصف بأحلام وآمال النشء وتنعكس سلبا على نطاق الأسرة ويتأثر بها المجتمع ككل.