قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة ـ خالد محيي الدين: لم يتوقع حتى أكثر المتفائلين أن يعود محمد صبحي الى الدراما التليفزيونية قبل عدة سنوات خاصة وأنه تعرض لنكسة نفسية بسبب رحيل توأمه المخرج أحمد بدرالدين الذي ظل التعاون بينهما مستمرا على مدار عشر سنوات، وكان أحمد بدرالدين يعرف كيف يستغل موهبة صبحي في الدراما وحقق الإثنان .ومعهما يوسف معاطي نجاحا كبيرا خاصة في مسلسل «يوميات ونيس» بجانب مسلسل «فارس بلاجواد» وخلال الأيام الماضية بدأ صبحي يحضر لعمله المسرحي «أستاذ حمام» المأخوذ عن فيلم لنجيب الريحاني ولكن فجأة وبلا مقدمات اتصل المسئولون بقطاع الانتاج بجموع الصحفيين لحضور افتتاح مسلسل «ملح الأرض» بطولة محمد صبحي وتأليف محمد الغيطي واخراج خيري بشارة. وفي البلاتوه كان لنا عدة لقاءات مع صناع المسلسل حيث أكد صبحي في البداية عن إعجابه الشديد بالمسلسل خاصة .

وأنه يرصد كفاح بعض أهالي إحدى القرى ضد الظلم وتتعرض بعض العائلات الى الظلم والهروب. ويضيف محمد صبحي أنه يجسد شخصية «الشواف» والذي يهرب من القرية بعد حرقها من قبل سليم بك وزوجته ويسافر الشواف الى إحدى الدول العربية ويفقد بصره ولكنه يعود بعد فترة إلى القاهرة ثريا ويكّون جمعية للمعاقين بصريا وينتقم من سليم بك من خلال دخوله جميع المناقصات ويكسبها وتتراكم الديون على سليم بك ويزج بأولاده في تجارة المخدرات ولكن الشواف يكشف مخططاته الى رجال الشرطة ليعود الى أهل بلده.

وعن اختياره للمسلسل وتعاونه مع المخرج خيري بشارة والمؤلف محمد الغيطي يؤكد محمد صبحي أنه أعجب بالسيناريو وعقد أكثر من جلسة عمل مع المؤلف للوصول الى الشخصية بالمناسبة ووجد ارتياحا شديدا معه خاصة وأن شخصية الشواف لها أبعاد كثيرة ولم يسبق أن جسدتها في الدراما التليفزيونية من قبل وعن تعامله مع خيري بشارة كمخرج سينمائي محترف يصور المسلسل بكاميرات سينما يؤكد صبحي أننا في زمن الاحتراف المهني وأن العمل إذا ما توافرت له كل الامكانيات.

وأخلص الجميع له سيكون عملا رائعا وقد جلست مع خيري بشارة أكثر من مرة قبل الموافقة على المسلسل ووجدت أن لديه طموح في الدراما لاحدود له بجانب أن تاريخه الفني يجعلني أحترمه وأقدره.. وبالنسبة للتعامل معه وتدخله في المشاهد مثلما كان يحدث مع أحمد بدرالدين قال محمد صبحي:

هناك فرق كبير لأن أحمد كان بالنسبة لي أخ وصديق عمر وكان يوجهني في الكثير من المشاهد وكنت أناقشه في كثير من المشاهد لأننا كنا نتحمل عبء نجاح العمل نحن الاثنين أما في مسلسل «ملح الأرض» فإن الوضع مختلف السيناريو على مستوى جيد ومخرجه يعي كل شئ في المشهد وأنا كممثل أبذل كل جهدي من أجل نجاح المشهد ومن هنا سوف يكون الالتقاء.

أما المخرج خيري بشارة فيقول إنه سعيد بالعمل مع نجم له اسمه وثقافته مثل محمد صبحي ويعد مسلسل «ملح الأرض» ثاني عمل له في الدراما التليفزيونية خلال عامين بعد نجاح مسلسله العام الماضي ويضيف بشارة أن المسلسل يرصد حالة من حياة المجتمع المصري التي تعيش على جمع الملح في قرية السباهات وهي إحدى قرى محافظة كفر الشيخ لذا سيتم تصوير المشاهد الخارجية للمسلسل في أماكنها الطبيعية ونستعين بأكثر من ثلاثة آلاف عامل معنا في المسلسل .

وهم من أهالي قرية السباهات وهذا ما يجعل للمسلسل نكهة خاصة ويتطلب منا بذل جهود جبارة وعن تصويره بكاميرات السينما يضيف بشارة أنه دائما يفضل أن تكون الدراما سريعة ومؤثرة ولا يميل الى التطويل والصورة النمطية لذا نجح مسلسله «مسألة مبدأ» العام الماضي. وأضاف: يوجد معنا مجموعة رائعة من النجوم منهم وفاء عامر وفرح وحمدي غيث وحسن عبدالحميد وجيهان قمري وعماد رشاد ومحمد لطفي وحسن مصطفى وعمرو عبدالجليل وهناء الشوربجي وباسم سمرة ويوسف فوزي.