قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



القدس : اعلنت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان كبار مستشاري رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون سيلتقون مساء اليوم الاثنين في واشنطن وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس.
واوضحت وسائل الاعلام ان المستشارين السياسيين لرئيس الوزراء دوف فايسغلاس وشالوم ترجمان والملحق العسكري في مكتبه الجنرال يواف غالانت، سيجرون محادثات مع رايس بحضور سفير اسرائيل في الولايات المتحدة داني ايالون.
وقالت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان المحادثات ستتناول خصوصا برنامج الزيارة التي ستقوم بها رايس الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية في السادس والسابع من شباط/فبراير المقبل.
وسيقدم مستشارو شارون خصوصا الى وزيرة الخارجية تقريرا عن الاتصالات الاخيرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين وفرص وقف اطلاق النار.
واكد المصدر نفسه ان الممثلين الاسرائيليين يعتزمون ايضا البحث في ضرورة تفكيك المجموعات الفلسطينية المسلحة وانسحاب الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية الى مواقعه السابقة لاندلاع الانتفاضة في نهاية ايلول/سبتمبر 2000 واخيرا انعقاد قمة مقبلة بين شارون ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.
كما سيتطرق مستشارو شارون الى الاجراءات التي يمكن ان يتخذها رئيس الحكومة لتحسين ظروف حياة الفلسطينيين وخصوصًا الافراج عن معتقلين فلسطينيين وازالة الحواجز العسكرية التي تعرقل حركة النقل البري في الاراضي المحتلة.
وقال المصدر نفسه ان المحادثات ستتناول ايضًا وضع آلية باشراف وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) تسمح بمواصلة التنسيق الامني بين اسرائيل والفلسطينيين حتى في حال وقوع هجمات.
وسيلتقي مستشارو شارون ايضًا مسؤولين في البيت الابيض مساء اليوم الاثنين.