علي الحسن من الرياض: شدد ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد على ضرورة إحياء العملية السلمية في الشرق الأوسط خلال جلسة مباحثات جمعته مع مستشارة ألمانيا إنجيلا ميركل في مكتبها في برلين الليلة الماضية، في إطار زيارة رسمية يقوم بها رجل الإمارات القوي برفقة أخيه وزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد.

ووفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية فقد تم خلال اللقاء quot;بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها في مختلف المجالات وجهود البلدين المبذولة من اجل تطوير وتعزيز الشراكة الإستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحاديةquot;.

وأكدت أنجيلا ميركل والفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء أهمية تعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين لتحقيق المصالح المتبادلة .

وتم أيضا بحث قضايا السلام في منطقة الخليج والشرق الأوسط حيث أكد الجانبان ضرورة إحياء عملية السلام وإعادتها إلي مسارها الطبيعي.

من جانبه اشاد الفريق اول الشيخ محمد بن زايد ال نهيان بالتطور الذي تشهده العلاقات الاقتصادية بين دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية المانيا الاتحادية .

وحضر اللقاء خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية في امارة ابوظبي.

يذكر ان إجمالي التبادل التجاري بين البلدين حقق نموا بنسبة كبيرة اذ ارتفع من /6ر8/ مليارات درهم عام/2001/ إلى/ 8ر15/ مليار درهم عام/2005/ حيث ارتفع إجمالي صادرات وإعادة التصدير من الإمارات إلى ألمانيا من /6ر3/ مليارات درهم إلى/4ر8/ مليارات درهم فيما ازدادت واردات الدولة من/2ر8/ مليارات درهم إلى/9ر14/ مليار درهم.

وتعمل في دولة الامارات حاليا نحو/600/ شركة ألمانية بما فيها المناطق الحرة فيما يبلغ عدد الوكالات التجارية نحو/435/ وكالة وعدد العلامات التجارية المسجلة في الدولة اربعة الاف و/550/ وكالة.