محمد بن زايد محادثا عباس اليوم
ابوظبي: استقبل الفريق اول الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة اليوم الرئيس محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية والوفد المرافق الذي يزور الدولة حاليا في اطار جولة يقوم بها بدول الخليج يجري خلالها مباحثات مع المسئولين حول الأوضاع في الاراضي الفلسطينية.

حضر اللقاء الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة و الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة للشئون الخارجية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد ال نهيان وزير الداخلية وسمو الشيخ احمد بن زايد ال نهيان وكيل وزارة المالية والصناعة وسمو الشيخ حامد بن زايد ال نهيان رئيس دائرة التخطيط والاقتصاد وسمو الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان وزير الاعلام والثقافة وعدد من الشيوخ والمسئولين ومعالي محمد نخيره الظاهري وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف وسعادة خالد ملك سفير دولة فلسطين لدى الدولة.

واطلع الرئيس الفلسطيني الشيخ محمد بن زايد ال نهيان على مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية والتحضيرات الجارية للانتخابات التشريعية القادمة في 25 يناير المقبل وذلك في اطار حرص القيادة الفلسطينية على التشاور والتنسيق المستمر بين القيادتين الاماراتية والفلسطينية على جميع القضايا التي تهم الشعب الفلسطيني.

كما تم استعراض تطورات مسيرة السلام فى الشرق الاوسط فى ضوء التصعيد العسكري الاسرائيلى ضد الشعب الفلسطيني واستمرار الاعتداءات الاسرائيلية.

واكد الفريق اول الشيخ محمد بن زايد ال نهيان مجددا دعم دولة الامارات العربية المتحدة لصمود ونضال الشعب الفلسطيني الشقيق من اجل استرداد حقوقه المشروعه وفي طليعتها حقه في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف منوها سموه إلى ضرورة التقيد بالشرعية الدولية وتطبيق القرارات الدولية والعمل على تفعيل خارطة الطريق والمضي في عملية السلام.

كما اكد خلال اللقاء اهمية العمل على تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في مجابهة كافة المخططات والانتهاكات الإسرائيلية.