أبوظبي : أكد الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بأبوظبي خلال اجتماعه الى فيليب دوست بلازي وزير خارجية جمهورية فرنسا على ضرورة تحقيق الأمن والسلم الدوليين في المنطقة وحل أية مشكلة او أزمة بالطرق السلمية لتعزيز الاستقرار الدولي.

ورحب الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في مستهل اللقاء بوزير خارجية فرنسا الذي يزور الدولة حاليا ..مشيدا بتطور ونمو العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين الامارات وفرنسا . وأعرب عن ثقته بأن روابط الصداقة والتعاون بين البلدين ستزداد نموا ورسوخا في المرحلة المقبلة نظرا لما يحرص عليه البلدان من مواصلة توثيق العلاقات الثنائية والارتقاء بها مستقبلا في العديد من المجالات .

وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات في مقدمتها آليات تفعيل وتعميق العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية والعلمية وسبل تطوير ودعم التعاون والصداقة بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة .

كما تناول اللقاء تبادل الرأي حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك في ضوء المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الاقليمي والدولي .وحضر اللقاء يوسف مانع العتيبة مدير ادارة الشؤون الدولية بديوان ولي العهد و باتريس باولى السفير الفرنسي لدى الدولة والوفد الموافق لوزير الخارجية الفرنسي.

وكان الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية استقبل بقصر الامارات مساء اليوم دوست بلازي والوفد المرافق له. و
جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها واستعراض آخر المستجدات الراهنة على الساحتين الاقليمية والدولية . و حضر اللقاء السفير محمد عبدالرحيم عبدالجليل الوكيل المساعد للشؤون الدولية وباتريس باولى السفير الفرنسي لدى الدولة .