قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

ايلاف:nbsp; في عدد السبت، يتابع الد.اسامة مهدي قضية اعتقال الصحافي العراقي منتظر الزيدي حيث يتوقع ان يمثل امام محكمة الجنايات يوم الاحد فيما عبر افراد من عائلته عن خشية على مصيره وقالوا انهم لايعرفون فيما اذا كان حيا او ميتا اوانه موجود داخل العراق او خارجه وطالبوا بالكشف عن وضعه الصحي ومجريات التحقيق معه، فيما انضم نواب ومواطنون الى اعتصام افراد عائلته عند مدخل المنطقة الخضراء ببغداد وقال مصدر مقرب من الحكومة ان الاعتذار الخطي الذي تقدم به الصحافي لرئيس الوزراء نوري المالكي لن يؤثر في مجريات التحقيق والقرارات التي يتخذها القضاء بحقه.

ومن الرياض، ينقل لنا تركي العوين عن الأجواء الباردة التي خيمت على العاصمة السعودية الرياض خلال الأيام القليلة الماضية. وليست الرياض وحدها من اكتست بموجة البرد القارص، بل شملت هذه الموجة المنطقة الوسطى برمتها إضافة إلى المنطقة الشمالية من المملكة، ومع انخفاض درجات الحرارة خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر أطلقت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تحذيرا من احتمالات قوية لموجات برد قد تكون مشابهة لما شهدته مناطق السعودية كافة في العام الماضي أو أشدّ منها.

ومن روما، تقرير لطلال سلامة حول ثقة الايطاليين المتماسكة برئيس حكومتهم رغم التقلبات والتجاذبات السياسية التي تعيشها روما .

وفي قسم الرياضة يكتب لنا الزميل روميو روفائيل من لندن عن نظام بطولة كأس العالم للاندية حيث يقدم شرحا وافيا عن نظامها وعيوب هذا النظام، ويضع الحلول الشافية لإخراج هذه البطولة بالشكل الأمثل ، وفي تقرير اخر يرصد لنا الزميل مراد حاج من الجزائر ما قاله الجزائري كريم زياني في حواره مع جريدة quot;لابروفانسquot;الفرنسية عن حياته الرياضية في فرنسا.

في زاويةnbsp; التحليل والرأي، كتب إميل أمينnbsp; دراسة مطولة عن جابر عصفور ونقد ثقافة التخلف.

وفي قسم quot;ثقافاتquot; كتب زميلنا محمد الحمامصيnbsp; تغطية عن المؤتمر الذي انعقد في الاسكندرية عن قاسم أمين، ليجدد الدعوة إلى تحرير المرأة. وعلى صفحةnbsp; شظية تأملية لفرناندو بيسوا: يا ابن العماء والليل. زكتب من دمشق محسن عاصي عوادnbsp; تقييما للعرض المسرحي quot;كذا انقلابquot; بصفته نصا ساخرا وفي يد مخرج مقتدر.

ايلاف ديجيتال، أول يومية رقمية تقطع المسافة بين الورق والألكترون، وتصدر يوميا في 32 صفحة يمكن تقليبها على الشاشة، كما الجريدة الورقية. تصفح العدد كاملا متاح فقط بعد التسجيل وتسديد الاشتراك. لمطالعة 16 صفحة فقط من العدد:

nbsp;http://www.d-elaph.com/Demo/pageflip.htm