&
إيلاف: طرأت زيادة طفيفة في نسبة البطالة عن العمل بألمانيا في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي بسبب حوادث الاعتداءات التي وقعت في الولايات المتحدة الأميركية.
واشار مراقبو سير العمل في ألمانيا إلى ان دوائر العمل في البلاد قد سجلت حوالي 20 ألف شخص أعلنوا انهم فقدوا أعمالهم منهم حوالي 13 ألف شخص في مدن غرب ألمانيا وحوالي 7 آلاف شخص في مدن شرق ألمانيا.
واوضح رئيس الدائرة الاتحادية للعمل في ألمانيا بيرنهارد ياجودا في لقاء أجرته معه المحطة الأولى في التلفزيون الألماني صباح الثلاثاء انه رغم الزيادة الطفيفة التي طرأت على البطالة في ألمانيا الشهر الماضي إلا ان ذلك الشهر سجل انخفاضا في البطالة وصلت إلى حوالي 45 ألف شخص مقارنة بشهر أيلول (سبتمبر) من العام الماضي معلنا انه يتوقع ان تكون نسبة البطالة عن العمل قد انخفضت من 9.2 في المائة في شهر آب (أغسطس) المنصرم إلى 9 في المائة في أيلول (سبتمبر) ليصل عدد العاطلين عن العمل حاليا في ألمانيا إلى حوالي 3 ملايين و700 ألف شخص .
وعزا ياجودا الارتفاع الطفيف في البطالة في ألمانيا إلى احداث مدينتي نيويورك وواشنطن التي أثرت على حركة الاقتصاد في الدول الصناعية وخاصة في دول الاتحاد الأوروبي.