&
ازاحت شركة انتل لخدمات الانترنت الستار عن تقنية جديدة لميكنة الخدمات من شأنها تعزيز قدرات الشركة على ادارة خدمات الانترنت واضافة امكانية الادارة عن بعد.
والتقنية المسماة تقنية انتل المفتوحة للتحكم تمنح الزبائن وشركات دمج الانظمة ادارة مشتركة وتحكما مرنا بحلول الاعمال الالكترونية، سواء كان مقرهم في مركز معلومات لشركة انتل او في مركز معلومات لعميل او لشركة اخرى.
وكانت انتل قد عملت على تطوير هذه التقنية لسنوات عدة، وهي تشمل وحدة مراقبة تدعي «سرب الزبون» (customer pod) وتتيح ادارة واحدة للأجهزة ونظام التشغيل والتطبيقات والتخزين والبنية التحتية للشبكة. وتقوم انتل لخدمات الانترنت بإدارة عمليات هذه الوحدة وتعمل مع الزبائن على ميكنة الوظائف الروتينية والادارية. وعبر استعمال وحدة المراقبة من خلال بوابة انترنت آمنة، يستطيع الزبائن الاطلاع على وضعية خدماتهم وادارة الوظائف التشغيلية المميكنة.
وقال المدير العام لشركة انتل في الشرق الاوسط وافريقيا، جلبير لاكروا: تتمتع الشركات الزبونة بمستويات متفاوتة من الخبرات في التقنية المعلوماتية، وهي تسعى للاستعانة بقدرات شركات اخرى لدمج الاعمال الالكترونية والعمليات والادارة من نوع فقدان التحكم بأعمالها. وتقنية الميكنة التي قمنا بتطويرها تزيل تلك المخاوف عبر اعادة التحكم الى يد الزبون من دون التضحية بالأداء