&
&
خرق الطيران الحربي الاسرائيلي امس الاجواء اللبنانية، وجبه برمايات من مضادات الجيش والمقاومة.
وكتبت مراسلة "النهار" في بنت جبيل ان الطيران حلّق قرابة الثانية بعد الظهر، فوق القطاعين الغربي والساحلي، وجبه في الثانية والربع برمايات ارضية للمقاومة في القطاع الساحلي.
وأصدرت مديرية التوجيه في قيادة الجيش البيان الآتي:
"في تاريخ اليوم (امس) الساعة ،13.45 خرقت طائرتان حربيتان اسرائيليتان الاجواء اللبنانية فوق مناطق الجنوب، متجهتين شمالاً على ارتفاعات متوسطة، وتصدت لهما المضادات الارضية التابعة للجيش في مناطق اقليم التفاح، ثم غادرتا في اتجاه الاراضي المحتلة".
وأعلنت "المقاومة الاسلامية" ان وحدة الدفاع الجوي "تصدت الساعة 2.20 بعد ظهر الاربعاء 28/11/2001 للطائرات الصهيونية المعادية، لدى خرقها للسيادة اللبنانية في اجواء القطاع الغربي في الجنوب اللبناني".
وأورد مراسل "النهار" في حاصبيا ان انفجارات دوت داخل مزارع شبعا المحتلة، تبين انها ناتجة من تفجير صخور في اثناء توسيع بعض الطرق العسكرية، فيما كانت تحلق في اجوائها طوافات.
وفي الجانب الآخر، حلقت طوافة دولية فوق "الخط الأزرق" الذي يفصل المزارع عن العرقوب. وفي مزرعة النخيلة التي تقع جنوب المزارع، باشر الاسرائيليون بناء موقع عسكري على بعد 2500 متر من الحدود مع لبنان، جنوب شرق مزرعة المجيدية. وفي تلة البلانة المواجهة لتلة العمرة اللبنانية، يواصل الاسرائيليون توسيع موقعهم الجديد ويعملون على توسيع حقل الرماية المجاور.
وفي مرتفعات العرقوب، بدأوا ترميم السياج الشائك حول موقع رويسات العلم الذي دمرت المقاومة قسماً منه خلال هجومها عليه في تشرين الاول الماضي.
اما في محيط مستوطنة المطلة، فعمل جنود اسرائيليون على تثبيت اسلاك شائكة الى جانب الطريق الداخلية التي تحوط المستوطنة، فيما كانت قوة اخرى تواكب مستوطنين يجنون محاصيل الزيتون.(النهار اللبنانية)
&