قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برامشة-ايلاف: نجح مهندس الماني من شركة ساندرز بروثرز الالمانية لصناعة الفرش في تصنيع قماش من نوع جديد هدفه حماية الانسان ، وخصوصا النائم ، من الموجات الكهرومغناطيسية التي تنطلق عادة من الأجهزة الكهربائية ويعتقد الأطباء بضررها على صحة الانسان.
واشار متحدث باسم شركة ساندرز من مقرها في برامشة ان قسم التطوير في الشركة بقيادة الدكتور المهندس& غونتر شولتز عمل على تصنيع قماش سيمتيكس Simtex من خيوط معدني الفضة والالمنيوم العاليي النقاوة. ويحفظ القماش الانسان من الاشعاعات المغناطيسية والكهربائية بشكل كامل كما انه لا يختلف من ناحية المظهر عن أي قماش أخر.
وتم تجريب القماش في قسم الترددات العالية والميكروويف في جامعة ميونخ العسكرية التابعة للجيش الالماني& وثبت انه يحمي الشخص النائم بنسبة 99.9% من الاشعاعات المنطلقة عن الأجهزة المنزلية مثل الهاتف النقال والمسجلات والتلفزيونات ... الخ.
كما اخضع سيمتيكس للفحوصات في مختبرات النوم التابعة لجامعة اوسنابروك الالمانية (غرب ) وذكر البروفسور ريتشارد واغنر ، رئيس قسم الفيزياء الحيوية ، ان القماش اثبت تأثيرا ايجابيا على المتطوعين، اذ تقلصت الفترة التي يحتاجها الانسان للنوم و زاد طول فترات النوم العميقة.
وذكر واغنر ان المرتبة المغلفة بقماش سيمتيكس تحيط النائم بمنطقة رادعة للموجات الكهرومغناطيسية قطرها 75 سم وأدت عند المتطوعين الى تحسين نومهم وخفض ضغط الدم لديهم وتقليل سرعة تنفسهم. ويعتقد واغنر ان الموجات المغناطيسية&تبعث الاضطراب في افراز هرمون النوم ميلاتونين وهو ما يؤدي الى اضطراب النوم الذي يعاني منه 25% من الالمان.