بغداد- اعلن العراق الاربعاء انه ارسل فريقا طبيا الى الاردن للعمل مع الاطباء الاردنيين في احد المستشفيات لمعالجة جرحى "انتفاضة الاقصى". ونقلت وكالة الانباء العراقية عن وكيل وزارة الصحة العراقية زهير سعيد عبد السلام قوله ان "دفعة رابعة عشرة من الفرق الطبية العراقية لمعالجة جرحى انتفاضة الاقصى المباركة توجهت اليوم الى عمان".
واضاف ان "التضامن العربي يؤكد مرة اخرى ضرورته الجادة والحقيقية في تنشيط جبهات العمل العربي المشترك كافة في مواجهة الاخطار الصهيونية والسياسات الغاشمة التي تتجاهل حقوق الامة والانسان العربي".
&ودان عبد السلام "ما يتعرض له ابناء شعبنا العربي الفلسطيني في الاراضي المحتلة"، معتبرا انه "حقيقة تؤكد خطورة هذه السياسات المعادية". وكان العراق ارسل 13 فريقا طبيا اخر متخصصا خلال الاشهر الماضية للعمل في المستشفيات الاردنية لمعالجة جرحى الانتفاضة، وذلك بامر من الرئيس العراقي صدام حسين بتقديم الدعم للانتفاضة الفلسطينية.
واعلن وزير الصحة العراقي اوميد مدحت مبارك في تشرين الاول/اكتوبر من العام الماضي ان 12 الف طبيب و21 الفا من الكوادر الطبية المساعدة و1150 طبيب اسنان وخمسة الاف ممرضة اعلنوا تطوعهم لمساندة الفلسطينيين. وعبرت بغداد التي تعارض عملية السلام في الشرق الاوسط بقوة، عن دعمها للانتفاضة الفلسطينية بعدة اشكال.
وكان العراق طلب رسميا من الامم المتحدة في كانون الثاني/ديسمبر الماضي الموافقة على تخصيص حصة من عائداته الناجمة عن بيع نفط في اطار اتفاق "النفط مقابل الغذاء" لتأمين احتياجات الشعب الفلسطيني. وارسل العراق شحنات من المواد الغذائية والادوية الى الفلسطينيين واعلن عن تعبئة اكثر من 6،6 ملايين متطوع للوقوف الى جانب الفلسطينيين ضد الوحدات الاسرائيلية تلبية لنداء وجهه الرئيس العراقي ايضا.