قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


&
&بوينس ايرس- اعلن الرئيس الارجنتيني بالوكالة رامون بويرتا ان حاكم ولاية سان لويس ادولفو رودريغز سينتخب مساء اليوم السبت رئيسا للارجنتين لمدة ستين يوما قبل اجراء انتخابات رئاسية في الثالث من اذار/مارس 2002.
&واوضح بويرتا ان الرئيس الذي سينتخب في آذار/مارس لن يحكم ولاية كاملة من اربع سنوات ولكنه سينهي ولاية الرئيس السابق فرناندو دي لا روا التي يفترض ان تنتهي في كانون الاول/ديسمبر عام 2003.
من جهة اخرى اعلنت مصادر قضائية ان قاضيين ارجنتينيين منعا الجمعة الرئيس المستقيل فرناندو دي لا روا من مغادرة البلاد بسبب اعمال القمع التي تعرض لها المتظاهرون وادت الى سقوط 11 قتيلا في بوينس ايرس. واعلنت الحكومة البيرونية الانتقالية الارجنتينية حال الطوارىء في مقاطعة بوينس ايرس (وسط شرق) الجمعة. واتخذ وزير الداخلية بالوكالة ميغل انخيل توما هذا القرار بناء لطلب من الحاكم كارلوس روكوف بسبب التوتر الشديد الذي لا يزال يسيطر على المقاطعة الاكبر من حيث عدد السكان في الارجنتين والتي تعد 14 مليون نسمة اي 39% من مجمل سكان البلاد.
الى ذلك عين الرئيس الارجنتيني الموقت رامون بويرتا الجمعة النائب البيروني اوسكار لامبرتو وزيرا للاقتصاد بالوكالة الى ان يتم تعيين رئيس جديد.
&وكان اوسكار لامبرتو، وهو محاسب في ال 56 من العمر، قد انتخب ثماني مرات رئيسا للجنة الموازنة والاقتصاد في مجلس النواب حيث اصبح خصما لدودا للوزير السابق دومينغو كافالو الذي عارضه سواء في عهد الرئيس كارلوس منعم (1989-1999) او في عهد فرناندو دي لا روا (1999-2001).
&وانتخب عضوا في البرلمان عام 1985 ويعتبر اخصائيا في ميزانية الحركة البيرونية.
&