دبي - رحبت صحف الخليج العربية اليوم السبت باعلان حركة المقاومة الاسلامية حماس تعليق عملياتها المسلحة ضد اسرائيل "الى حين" ووجهت نداء من اجل التحرك الدولي في سبيل استئناف عملية السلام الاسرائيلية الفلسطينية.
وكتبت صحيفة الاتحاد الاماراتية "قرار حماس يؤكد مجددا على وعي الساحة الفلسطينية بخطورة ما يدبر من مكائد ومؤامرات تهدف الى تصفية القضية".
ودعت الصحيفة الحكومية المجتمع الدولي الى ان "يتحرك بفاعلية نحو تحقيق الهدف المنشود عبر اجبار اسرائيل على التوجه الى طاولة المفاوضات بجدية وعلى ارضية قرارات الشرعية الدولية".
اما صحيفة الراية القطرية فكتبت ان قرار حماس "قرار شجاع يعكس انحياز الحركة لخيار الوحدة الوطنية باعتباره يحظى بالاولوية على اي خيار آخر".
واضافت ان القرار الذي اتخذته حماس "كخطوة تكتيكية وليست استراتيجية" اتى "ليجهض المؤامرة الشارونية القذرة".
اما صحيفة الشرق الصادرة في الدوحة فدانت المواجهات بين الفلسطينيين التي وصفتها بانها "ماساة" ودعت الاطراف الفلسطينية الاخرى الى "ان تحذو حذو حماس حتى تنجلي الصورة وعندها يسهل الكشف عن المسؤول الحقيقي عن الارهاب" في تلميح الى اسرائيل.
ما صحيفة عكاظ السعودية فحيت "الموقف المسؤول" في قرار حماس ودعت الدول العربية الى "موقف عربي حقيقي يدعم النضال الفلسطيني المشروع ووحدة الشعب الفلسطيني المتجذرة" بعيدا عن "المزايدات".
واسفت صحيفة البيان الصادرة في دبي للمواجهات التي اندلعت بين الفلسطينيين امس الجمعة وحذرت من "الحرب الاهلية التي طالما تمناها شارون وما زال يدفع الامور باتجاهها".