قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
عدن- علم من مصدر في مطار عدن ان طائرة تابعة لطيران الامارات خطفت وهبطت اليوم الاثنين في عدن بجنوب اليمن ولم يعرف عدد الركاب على متنها لكن الشركة الاماراتية نفت خطف الطائرة.
وقال المصدر "هناك قرصان جو على متنها" مضيفا ان "الطائرة هبطت لتوها".
ونفت شركة طيران الامارات خطف الطائرة التابعة لها والتي كانت تقوم برحلة بين دبي ونيروبي.
وقالت المتحدثة باسم الشركة فرانس بارتون ان "اشارة اخذت تضيء داخل قمرة القيادة وقرر قائد الطائرة الهبوط في المطار الاقرب".
واضافت "هبطت الطائرة من دون اضرار". واضافت ان الركاب وعددهم 272 شخصا و15 من افراد الطاقم في طائرة البوينغ 777-200 التي كانت تقوم برحلة بين دبي ونيروبي هم في حال جيدة. وقالت "لم يتم اجلاء الركاب وليس هنالك اي جريح".
واضافت "لا نعرف حتى الان سبب اضاءة الاشارة ولا زلنا نتحقق من الحادث".
من جهته، اعلن مدير مطار عدن في جنوب اليمن ان الطائرة الاماراتية اجرت "هبوطا اضطراريا" في مطار عدن اثر عطل تقني.
وقال مدير عام مطار عدن محمد خضر في بيان نشرته وكالة الانباء اليمنية ان ركاب الطائرة البالغ عددهم 287 شخصا وافراد الطاقم في البوينغ 777-200 في حال جيدة وهم ينتظرون ان يستقلوا طائرة اخرى تابعة للشرطة لمتابعة الرحلة الى نيروبي.
وقال "بحسب افادات القبطان، المحرك رقم 2 في الطائرة تعرض لعطل مفاجيء ادى الى توقفه عن العمل ما استدعى هبوطا اضطراريا للطائرة".
واضاف ان قائد الطائرة "قام بافراغ كمية كبيرة من احتياطي الوقود من الطائرة في البحر كاجراء احترازي للتمكن من الهبوط الاضطراري بسلام في مطار عدن".
وقال ان "سلطات المطار وفرت كافة الخدمات الملاحية والمساعدة الفنية وقامت بنقل ركاب الطائرة الى صالة المطار".
واضاف ان "الطائرة تخضع لاعمال الصيانة التي قد تستغرق يومين في ما ينتطر الركاب قدوم طائرة اخرى تابعة للامارات لمواصلة الرحلة الى نيروبي".