القدس&- اعلنت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان القوات الاسرائيلية فككت ليل الاربعاء الخميس نقطتي استيطان عشوائيتين في الضفة الغربية كان المستوطنون يحتلون احداهما.&وقالت الاذاعة ان الجنود الاسرائيليين قاموا باخلاء بناء مهجور يحتله ثلاثة مستوطنين قرب مستوطنة هار براحا في جوار نابلس في شمال الضفة الغربية.
&وكان الجيش اخلى المبنى نفسه اكثر من مرة من المستوطنين الذين يعمدون الى احتلاله بشكل منتظم. كما قام الجنود برفع حاوية فارغة قرب رام الله.&وكان الجيش الاسرائيلي فكك ليل الثلاثاء الاربعاء ثلاث نقاط استيطانية عشوائية في شمال الضفة الغربية بناء على اوامر من وزير الدفاع بنيامين بن اليعازر لذي اعلن عزمه على تفكيك عشرين الى ثلاثين نقطة استيطانية عشوائية بينها نقاط ماهولة.
&يشار الى ان النقاط الاسيتطانية العشوائية عبارة عن بضعة بيوت بدائية متنقلة تقام لوضع اليد على الارض وخلق واقع جديد بانتظار عمليات البناء الفعلية.&ومساء امس الاربعاء اعلن مجلس المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية وقطاع غزة عزمه على التصدي "بكل السبل" الديموقراطية المتاحة لتفكيك نقاط الاستيطان العشوائية في الضفة الغربية.
&وقال بيان بهذا الخصوص ان "مجلس المستوطنات في يهودا والسامرة (الضفة الغربية) وقطاع غزة يقف بحزم ضد تفكيك نقاط الاستيطان وسيكافح بكل السبل الديموقراطية المتاحة للحيلولة دون ذلك".&ويضم مجلس المستوطنات قرابة 200 الف مستوطن يهودي