قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واصل الجنود الاميركيون الأربعاء مناورتهم لاختبار مركز القيادة المتقدم الذي أقيم في قاعدة السيلية في قطر، في الوقت الذي هددت فيه واشنطن بالرد على اي هجوم ب"قوة ساحقة".
&وصرح القومندان بيل هاريسون الناطق باسم القيادة المركزية الاميركية ان "التمرين متواصل وكل شيء على ما يرام" موضحا ان هذه المناورات التي اطلق عليها اسم "انترنال لوك" متواصلة صباحا ومساء.
&وقال ان هذه المناورات التي بدات الاثنين والتي ستتواصل نحو اسبوع اخر تشمل "محاكاة على اجهزة كمبيوتر وعدة سيناريوهات".
&ويشارك نحو الف جندي من بينهم 300 بريطاني مباشرة في التمرين الذي يشارك فيه ايضا الاف الجنود في المنطقة وعدة مناطق في العالم.
&ويدير قائد القوات الاميركية في الخليج الجنرال تومي فرانكس التمرين الذي سيجري جزء منه بحضور وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد المتوقع وصوله الى قطر مساء اليوم.
&واعلنت الولايات المتحدة انها ستؤكد الاربعاء مجددا استراتيجيتها في مجال الردع والتي تاخذ بمقتضاها الحق في الرد على الهجمات باسلحة الدمار الشامل "بقوة ساحقة" بما فيها الاسلحة النووية.
&وجاء في وثيقة صدرت عن البيت الابيض وتستهدف العراق بشكل خاص "ان الولايات المتحدة ستواصل التعبير بوضوح عن حقها في الرد بقوة ساحقة بما فيها استخدام كل الخيارات التي لديها، على اي استخدام لاسلحة الدمار الشامل ضد الولايات المتحدة، او قواتها في الخارج او اصدقائها او حلفائها".