قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

احمد اباد (الهند)- اكدت النتائج الرسمية للانتخابات المحلية في ولاية غوجارات، التي تشهد توترا بين الهندوس والمسلمين غرب الهند، فوز القوميين الهندوس في حزب باراتيا جاناتا باكثر من ثلثي مقاعد البرلمان المحلي.
&وفاز حزب باراتيا جاناتا، الذي يهيمن على الائتلاف الحاكم في نيودلهي، بـ127&مقعدا من اصل 182 في البرلمان المحلي، ما يعني استمرار هيمنته على حكومة ولاية غوجارات، التي تشهد توترا حادا منذ تسعة اشهر بين الاغلبية الهندوسية والاقلية المسلمة، التي تشكل 10% من سكان الولاية.
&واكد المكتب الصحافي للولاية في العاصمة احمد اباد ان حزب المؤتمر المعارض حصل على 50 مقعدا، في حين فازت تشكيلات صغيرة باربعة مقاعد. ولم يتم تنظيم الانتخابات في واحدة من الدوائر بسبب وفاة مرشح.&وبلغت نسبة المشاركة 61.7% وفق الارقام الرسمية من قرابة 33 مليون ناخب دعيوا الخميس للمشاركة في الانتخابات.&وكان القوميون الهندوس يشغلون 117 مقعدا في البرلمان السابق وحزب المؤتمر 53&مقعدا.
اكدت الشرطة فرض حظر التجول في بلدتين في ولاية غوجارات، غرب الهند، اثر مواجهات بين هندوس ومسلمين وقعت بعد الاعلان عن فوز القوميين الهندوس في حزب باراتيا جاناتا في الانتخابات المحلية.
&واضاف المصدر ان شخصا اصيب بجروح ونقل الى المستشفى في مدينة بارودا، على بعد 120 كيلومترا من احمد اباد، عاصمة الولاية.&وقال مسؤول في شرطة بارودا "اننا نسيطر على الوضع الان"، مؤكدا نشر قوات.