قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس- اعلن الجيش الاسرائيلي في بيان اليوم الخميس ان اسرائيل والولايات المتحدة وتركيا ستبدأ في الاول من كانون الثاني/يناير المقبل مناورات جوية بحرية مشتركة قبالة السواحل الاسرائيلية.
&واوضح البيان ان هذه المناورات ستتركز على تمارين للانقاذ في البحر وتنسيق القيادات العسكرية للدول الثلاث في هذا المجال.&واضاف ان مروحيات وطائرات استطلاع وسفن حربية من الدول الثلاث ستشارك في هذه المناورات.&ومن جهة اخرى، ستقوم الولايات المتحدة وحليفتها الرئيسية اسرائيل في كانون الثاني/يناير بمناورات عسكرية مشتركة في المنطقة تحسبا لهجوم اميركي محتمل على العراق ورد عراقي ضد الدولة العبرية.
&وكان تم الاتفاق على اجراء هذه المناورات التي ستشارك فيها سفن حربية اميركية وبطاريات صواريخ اميركية مضادة للصواريخ (باتريوت)، خلال الزيارة التي قام بها الاسبوع الماضي الى اسرائيل مساعد وزير الدفاع الاميركي دوغلاس فايث.&وكان العراق اطلق 39 صاروخ سكود على اسرائيل خلال حرب الخليج 1991.
&يشار الى ان تركيا هي الحليف الرئيسي لاسرائيل في المنطقة منذ 1996 تاريخ توقيع اتفاق التعاون العسكري بين البلدين الذي اثار غضب معظم الدول العربية وايران.&ومنذ ذلك التاريخ، تنظم الدولتان بشكل منتظم مناورات عسكرية مشتركة كما عززتا علاقاتهما اقتصادية.