قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكدت الولايات المتحدة الجمعة انها تتقاسم المعلومات السرية حول العراق مع مفتشي الأمم المتحدة لنزع الأسلحة العراقية ولكنها لا تنوي على الإطلاق إمدادهم بمعلومات سرية يمكن ان "تكشف" هوية مصادرها.
&وقال الناطق باسم البيت الابيض آري فلايشر "من المؤكد انه في مصلحة الولايات المتحدة وهذه الحكومة إمداد المفتشين بالادوات الضرورية للقيام بعملهم".
&واضاف "نريد مساعدة المفتشين على الوصول الى كل الادلة التي هم في حاجة اليها ولكننا لا ننوي القيام بشيء من شانه ان يكشف مصادرنا او طريقة عملنا".
&وكان رئيس لجنة التحقق والمراقبة والتفتيش (انموفيك) هانس بليكس اشتكى الجمعة من ان بريطانيا والولايات المتحدة لا تقدمان للمفتشين معلومات كافية عن المواقع التي تشتبهان بانها تحتوي اسلحة دمار شامل في العراق.
&وفي حديث لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، قال بليكس "يمكن للولايات المتحدة وبريطانيا ان تكشفا لنا المواقع التي تؤكدان ان (العراق) يخبىء فيها اسلحة دمار شامل. هذا ما نريده".
&وردا على سؤال من صحافي حول تعاون لندن وواشنطن قال بليكس "ليس تماما. آمل في ان نحصل على ذلك وان يتم التعاون لا سيما واننا الان في خضم عملنا".