قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أرسل العراق الخميس قافلة محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية إلى الفلسطينيين في الأراضي المحتلة "دعما له وهو يواجه قوات الاحتلال الصهيوني" كما ذكرت وكالة الأنباء العراقية الجمعة.
&ونقلت الوكالة عن وزير الصحة العراقي اوميد مدحت مبارك قوله "تنفيذا لامر الرئيس صدام حسين في تقاسم الغذاء والدواء مع ابناء شعبنا في فلسطين سيرت وزارة الصحة قافلة من الشاحنات المحملة بالادوية والمستلزمات الطبية لدعم شعبنا المجاهد في فلسطين لمواجهة قوات الاحتلال الصهيوني".
&واضاف مبارك ان "المستشفيات العراقية تواصل معالجة ثوار جرحى الانتفاضة الباسلة وتقديم الخدمات الطبية لهم تحت اشراف الاطباء العراقيين في مختلف الاختصاصات الطبية".
&يذكر ان بغداد التي تعارض عملية السلام في الشرق الاوسط، عبرت عن دعمها للانتفاضة الفلسطينية منذ اندلاعها في ايلول/سبتمبر، بعدة اشكال.
&فقد طلب العراق رسميا من الامم المتحدة في كانون الاول/ديسمبر 2000، الموافقة على تخصيص حصة من عائدات بيع نفطه في اطار برنامج "النفط مقابل الغذاء" للشعب الفلسطيني.
&كما سبق ان ارسل العراق شحنات من المواد الغذائية الى الفلسطينيين بامر من الرئيس العراقي الذي دعا الى "تقاسم الغذاء والدواء بين الشعبين العراقي والفلسطيني". ويمنح الرئيس العراقي ايضا مبلغ 20 الف دولار لاسر الانتحاريين الذين يدمر الاسرائيليون منازلهم وعشرة الاف دولار لاسر القتلى الذين يسقطون في المواجهات.