عمان&- قتلت اردنية واصيب 14 آخرون بجروح في عاصفة شديدة تضرب الاردن منذ 24 ساعة، بينما انقذت فرق الدفاع المدني مجموعة من ستة سياح فرنسيين، حسبما افادت الشرطة والصحف المحلية .
&وقد هبت رياح عاتية وهطلت امطار غزيرة في مختلف انحاء البلاد. كما تساقطت الثلوج على المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1200 متر عن سطح البحر وانخفضت درجات الحرارة الى ما دون الدرجتين.&وتحدثت صحيفة "الرأي" الاردنية عن مقتل مواطنة في حادث تدهور حافلة بسبب الضباب الكثيف على الطريق بين جرش (شمال) وعمان واصابة 14 اخرين بجروح.
&وفي جنوب البلاد انقذت فرق الدفاع المدني مجموعة من ستة سياح فرنسيين الى جانب الدليل السياحي وسائق السيارة. وكانوا قد علقوا في عاصفة رملية ادت الى تكسير زجاج الحافلة واصابتهم بحالات اختناق، حسب ما افادت وكالة الانباء الاردنية.&وواجه اكثر من 25 شخصا حوادث مماثلة في جنوب وشرق البلاد بينهم عائلة سعودية تعطلت السيارة التي كانت تقلها بسبب الغبار الكثيف والرياح الشديدة، حسبما افادت وكالة الانباء الارنية.
&واشارت الصحف الصادرة اليوم الى ان تساقط الامطار ادى الى اغلاق العديد من الطرق في العاصمة عمان كما غمرت المياه بعض المنازل.&وقد دعت مديرية الدفاع المدني الاهالي في بيان امس الى تجنب الخروج من منازلهم واتخاذ الاحتياطات الواجبة في حال تساقط الثلوج.&وتضرب عاصفة قوية منطقة الشرق الاوسط متسببة باضرار. وقد قتل 14 شخصا في مصر في حوادث سير كما تسببت الامطار الغزيزة بتدمير بنى تحتية في لبنان.