قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيول- دعا وزير دفاع كوريا الشمالية كيم ايل كول اليوم الثلاثاء كل الجنود والمدنيين في البلاد الى التحول ل"قنابل بشرية" ضد الولايات المتحدة في الازمة القائمة بين البلدين بخصوص الطاقة النووية.
وتاتي هذه الدعوة في الوقت الذي يقوم فيه نظام بيونغ يانغ بازالة اخر تجهيزات المراقبة التي وضعهتا الامم المتحدة على المنشات النووية الكورية الشمالية رغم التهديدات التي اطلقتها واشنطن.&واكد وزير الدفاع انه "يتعين على كل ضباط ورجال الجيش الشعبي الكوري ان يستعدوا للتحول الى قنابل بشرية والى مقاتلين مستعدين لتفجير انفسهم من اجل الدفاع عن مقر الثورة".
وبثت هذا الاعلان وكالة الانباء الحكومية الكورية الشمالية بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لتولي كيم يونغ الثاني القيادة العليا للقوات المسلحة.&ويتهم هذا النص الولايات المتحدة ب"قيادة شبه الجزيرة الكورية الى حافة الحرب النووية" مضيفا ان البلد الشيوعي مستعد للقتال.
وجاء في الاعلان ايضا "اذا تجرؤا على اشعال الحرب النووية فان جيش وشعب جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بقيادة كيم يونغ ايل القائد الذي لا يهزم سيهبان لانزال عقاب حاسم لا رحمة فيه بالمعتدين الامبرياليين الاميركيين بفضل قوة وحدتهم التي هي اقوى من القنبلة النووية".
واضافت وكالة الانباء الحكومية الكورية الشمالية ان هذا النص تمت تلاوته اليوم الثلاثاء خلال اجتماع لكبار مسؤولي الحزب الشيوعي والجيش الكوري الشمالي في بيونغ يانغ.