قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي - اقرت حكومة دولة الامارات العربية المتحدة اليوم&خطة لتوطين الوظائف& الوزارات والدوائر الحكومية الاتحادية بهدف الحد من العمالة الوافدة التي تشكل نحو 80 في المئة من عدد السكان.
وأشارت وكالة انباء الامارات الرسمية الى ان الخطة التي اقرت خلال اجتماع لمجلس الوزارء تنص على توطين الوظائف بنسبة تتراوح بين 60 و90 في المئة من خلال& برنامجين احدهما قصير والثاني متوسط المدى. ويشتمل البرنامج الاول الذي ينفذ على مدى خمس سنوات توطين الوظائف الادارية والادارية المساعدة بنسبة 90 في المئة والوظائف المالية والاقتصادية بنسبة 80 في المئة وبقية الوظائف التخصصية الاخرى كالقانونية والهندسية بنسبة 60 في المئة.
كما يشمل البرنامج الاخر الذي ينفذ على مدى سبع سنوات توطين الوظائف التعليمية والتعليمية المساعدة بنسبة 75 بالمئة والوظائف الطبية والطبية المساعدة بنسبة 60 في المئة ووظائف الائمة والخطباء والموءذنين بنسبة 60 بالمئة.
وأوضح تقرير لوزارة المالية والصناعة ووزارة الدولة لشؤون مجلس الوزراء ان عدد الموظفين في الوزارات الاتحادية وصل الى نحو 68 الف موظف بنهاية شهر سبتمبر الماضي وان نسبة التوطين وصلت الى 9,49 في المئة.