&
الدوحة- تيسير عبدالله: بادئ ذي بدء !! عذرا تصورت نفسي أخطب خطبة .. لا لا نبتدي بشكل جدي !! يستاء الكثير من قيام بعض المذيعات بتقديم برامجهن من غرف نومهن وكأن هذا الوضع هو ضرب من المجون والاسفاف وكأن غرف النوم لدى البعض لاتعني الا كل رذيله و نقيصة&!! وعلى وجه التحديد الحلقة التي قدمتها المذيعه المتألقة رزان المغربي من غرفة نومها ذات مساء وقد قامت قيامة الصحافة ولم تقعد حتى الان وصنفت هذه المذيعه أنها مذيعة الصرعات
المجنونه وربما [& التافهه ] وكم كان الموضوع يؤرقني منذ مدة اولا لاني لا أرضى بالظلم ثانيا بحكم متابعاتي المستمرة لما يقدم على الشاشة ورصدي لكل ماهو مميز كان لزاما علي الدفاع عن المذيعة الرائعة اليانعه الذائعة الصيت رزان المغربي رمانة الشاشة العربية ولنبدأ دفاعنا حضرات القراء .
o&رزان المغربي عندما قدمت الحلقة كانت مريضه وهذا مبرر لها وربما لديها أجازة مرضية من أحد الدكاترة لذلك ومن باب حرصها على التواصل مع جمهورها كان لابد ان تقدم حتى لو كانت في غرفة نومها وهذا مدعاة لشكرها وليس الهجوم عليها .
o&رزان المغربي ونحن ايضا نؤمن بأن المذيعه يجب ان تكون على طبيعتها وتلقائيتها ولعل جلستها وانبطاحها على سريرها وجلوسها امام تسريحتها لايعادله أي تلقائية [ هو فيه تلقائية اكتر من هيك !! ] لدرجة أن حسد البعض من المشاهدين المصور الذي صور حلقة الغرفة [ مو انا المصور أنا الحاسد& ]&
o&رزان عندما قدمت من غرفتها كانت في قمة التواضع ولم تستعرض امكانات الموبيليا لدى غرفتها وهل هي صناعة اسبانية او ايطالية او انجليزية [ أظن انها انجليزية صح رزان ؟ ] يعني لم يكن بالحلقة أي حس دعائي اعلاني نعم ربما فيه بعض الدعاية للشرشف هذي نفوّتها لرزان !! إذن الهدف اعلامي وليس اعلاني ليه الزعل ؟
o&رزان عندما اختارت غرفة نومها لم تختر المطبخ او التواليت مثلا بل اختارت اقرب غرف المنزل لها& ولخصوصيتها وأنوثتها وهذا يجب ان يزيد من احترامنا لهذا الاختيار .. خصوصا وانه يتماشى الى حد كبير مع الاعراف والتقاليد العامة والخاصة .
o&رزان عندما قدمت الحلقة في غرفة النوم الخاصة بها وفرت الالاف على المحطة& الفضائية و بدل استئجار غرفة في فندق 7 stars وتصوير الحلقة فيها اختصرت التكاليف وقدمت الحلقة من غرفتها .. يعني تفكير اقتصادي جيد مذهل يعني البنت اقتصادية تقشفيه !! .
o&رزان عندما قدمت حلقة غرفة النوم قدمت نوذجا جديدا لم يقدم لدى المذيعات العربيات جميعا ولم تتجرأ أي واحده الدخول الى عالم غرف النوم بكل ماتحتويه الغرفة من خصوصية وحميمية وذاتية ، نعم& قدمت بعضهن من المطبخ فقط ، وهذا قمة ماوصلت له المذيعات العربيات على الرغم من مواضيع الجنس والشعوذه والجن التي عادة ما تتحفنا بها المذيعه المتانقه المتألقة& [ هالة سرحان ] في برامجها الا انها لم تتجرأ على الاقتراب من باب غرفة النوم .. وربما لعامل السن له دوره في ذلك !!
o&بس ليه متضايق !! على قولة احلام& وش فيها لو استعرضنا مع الناعسه الهامسه رزان عطرها وامشاطها وروجها واباجوراتها ودببها ودولابها وحلق الاذن وقلائدها ؟ اين العيب والعار في هذا ؟ وهل نتوقع ان تستعرض قنابل ومنشورات والعياذ بالله !! يعني على الاقل رزان تقدم حلقة من غرفة نومها مش من كهوف تورا بورا مثلا !!
o&رزان لديها مشاريع مستقبلية وأول هذه المشاريع الغناء ولامانع ان تجرب الغناء اولا في غرفتها .. غرفتها وهي حرة فيها .. تغني ؟ ترقص ؟ عادي يعني يجب ان لانمارس القمع ضد المواهب الخاصة والقدرات العربية المذهله .
o&رزان لم تلبس لبسا فاضحا لاسمح الله حتى وان كان ذلك مبرر بحكم انها في غرفتها واكثر ماياخذ الانسان راحته في غرفته الا ان ذلك لم يجعلها تتورط في ذلك يعني يجب ان نحترم حشمتها !
o&نحن ندعو دائما الى تطوير الاعلام العربي وطرح انماط واشكال جديدة للقفز فوق التخلف العربي الاعلامي طيب لماذا لانبدأ هذه القفزة بغرفة نوم رزان ؟ بجد اتكلم .. لنعتبر تسريحة غرفة رزان هو اول مسمار يدق في نعش الاعلام العربي المتخلف .. ولنعتبر مخدات غرفتها الرشيقة الرقيقه الانيقه هي منعطف التحول الاعلامي العربي الجديد والدخول الى عوالم العولمة وترك الجوهله .. اذن لنعلن أن مخدة رزان هي بداية العولمة الاعلامية الحديثه !!
o&ملحوظة : بعد كل هذه الادلة وهذه الدلالات ألا يحق لي الاعلان عن تعاطفي الشديد جدا مع الطرح الاعلامي الحديث الذي بدأ من غرف النوم وربما ينتهي الى البانيو ؟ ليه لا ؟ اذا كانت المادة المقدمة فيها من الاحترام والرقي والنظافة مايبرر لها ذلك .. وهذي مشكلة الجمهور العربي دائما مايهتم بالقشور ولايغوص في الفكر والمضمون .
o&استدارك أخير : غرفة رزان لم تكن انجليزية كانت ايطالية !!
o&
[email protected]
&&&&
&