&
اعلن مدير شركة "بدر الدولية" محي الدين سعدية& اليوم الخميس في القاهرة& انتهاء الشركة من تصوير فيلم "محمد خاتم الانبياء" بالرسوم المتحركة ليكون اول فيلم من نوعه يعرض على الجمهور بعد موافقة الازهر على ذلك.
وقال سعدية "لا تظهر في الفيلم شخصية الرسول ولا الصحابة التزاما بما يمليه الازهر بتحريم ذلك باستثناء شخصية عم الرسول ابي طالب التي وافق الازهر على ظهورها وهي الشخصية الوحيدة المقربة من الرسول التي يتم عرضها في الفيلم".
وتقوم شخصيات برواية الحدث الذي تتطرق اليه السيرة النبوية اسوة بالافلام والمسلسلات التي استخدمت المنهج ذاته استجابة منها لتحريم الازهر ظهور الرسول والشخصيات المقربة منه.
&واوضح ان مجموعة من المختصين بالدين الاسلامي اشرفت على مراقبة مشاهد الفيلم التي تضمنت اكثر من 196 الف صورة يستغرق عرضها 90 دقيقة، ولم يعترض الازهر على اي مشهد واجاز عرضه امام الجمهور.
&ويستعرض الفيلم غزوات الرسول في بدر واحد والخندق اضافة الى فتح مكة وتدمير الاصنام المقامة حولها.
&واضاف مدير الشركة المنتجة "ان الشركة استعانت بكفاءات اميركية تعمل في هوليود في مختلف المجالات بينهم المخرج ريتشارد ريتش وكاتب السيناريو بريان تيسين والمؤلف الموسيقي ويليام كيد اضافة الى تولي شركة +ريتش كريست انيميشن+ امر تنفيذه".
يذكر ان المخرج وصاحب الشركة المنفذة قاما بنفيذ عدد من افلام الصور المتحركة لحساب شركة "والت ديزني". وعمل مؤلف الموسيقى في مجال افلام الصور المتحركة وبينها فيلم "كريستوف كولمبوس".
(أ ف ب)