برلين-ايلاف: حذرت دائرة البيئة الالمانية الاتحادية رسميا من مخاطر استخدام اطارات السيارات الداخلية والخارجية القديمة في صناعة العاب الاطفال وفي تصميم ملاعب الاطفال وقالت ان المواد الضارة التي تتطاير عن هذه الاطارات قد تلحق اضرار بصحة الاطفال.وذكر متحدث رسمي باسم الدائرة ان المخاطر تتضاعف في حالة استخدام اطارات السيارات في ملاعب الاطفال المغلقة حيث تتطاير المواد المسببة للسرطان والحساسية الى اجواء الصالات المغلقة ومنها الى الجهاز التنفسي.
واشار التحذير الى ان الخطر ليس كبيرا لكن الفحص المختري لاجواء قاعات الاطفال المغلقة الحاوية على اطارات السيارات تثبت بان الخطر موجود وينبع اساسا من المواد الاولية التي تدخل في صناعة المطاط.كما لم يستطع الخبراء حتى الان الكشف عن الطريقة التي تتطاير فيها هذه المواد عن الاطارات القديمة الا ان الطرق التي تسلكها الى اجساد الاطفال اصبحت واضحة.
وركز التحذير على ضرورة ابعاد الاطفال الصغار عن القاعات التي تحوي العابا او صنعت ارضياتها وارجوحاتها ... الخ& من اطارات السيارات القديمة. فالاطفال الصغار معرضون الى تلقي المواد الضارة& عبر الفم ايضا ( عادات المص ) اضافة الى الاحتكاك الجلدي المباشر مع الاطارات.