&
القاهرة - إيلاف: ا مر النائب العام في مصر المستشار ماهر عبدالواحد، احالة الطيار بشركة مصر للطيران يدعى محمد عبدالسلام، الى محكمة الجنايات لقيامه بتدخين الحشيش داخل الطائرة.
كانت شرطة دبي قد ضبطت الطيار، اثناء تدخينه الحشيش في الطائرة، وبعد القبض عليه، تم العفو عنه في دبي، الا ان النائب العام في مصر امر باحالته للجنايات لانه اساء الى الشركة التي يعمل بها، وهدد سلامة الركاب والطائرة.
ترجع وقائع القضية الي 2 ابريل عام 2000 حيث وردت الي ادارة مكافحة المخدرات بدبي معلومات تفيد قيام المتهم بجلب كمية من المخدرات اثناء قدومه من القاهرة علي الخطوط المصرية. وبعد استئذان النيابة ألقت شرطة دبي القبض عليه وبتفتيش امتعته عثر معه علي كيس نايلون شفاف بشريط لاصق وتبين أنه يحتوي بداخله علي مادة الحشيش المخدرة.. كما عثر علي مقص عليه اثار احتراق المادة المخدرة.
وتم احالة المتهم الي ادارة الادلة الجنائية لاخذ عينة من البول تبين انها تحتوي علي المادة الفاعلة للحشيش. وانتهت التحقيقات في دبي الي ثبوت اتهامه فيما نسب اليه بجلب وحيازة المواد المخدرة ثبوتا بذلك اعترافات المتهم. وامر ولي عهد دبي بالعفو عن المتهم.
قالت النيابة في قرار الاتهام ان ما نسب الي المتهم يعد اخلالا جسيما بواجبات وظيفته والاساءة الي سمعة المؤسسة التي ينتمي اليها.. حيث ان الوظيفة العامة تلقي علي عاتق شاغلها مسئولية تمثيل جهة عمله سواء في وطنه او خارج وطنه. وتبين بان مادة الحشيش لها تأثير سييء من الناحية العصبية تؤثر علي قدرته الذهنية والحركية .