علقت مؤسسة الامارات للاتصالات (اتصالات) تسجيل مساهمين جدد في المؤسسة يوم الثلاثاء فيما بدات تنفيذ خطة تقسيم اسهم الشركة بتحويل كل سهم الى عشرة.
وفي ابريل نيسان اقرت اتصالات التي يتداول جزء من اسهمها في سوق الامارات اعادة هيكلة رأسمالها عن طريق تقسيم سهمها الحالي لعشرة اسهم وتبلغ القيمة الاسمية للسهم الجديد عشرة دراهم (72ر2 دولار).
وافاد بيان الشركة الذي تسلمته رويترز عن طريق الفاكس ان تسجيل المساهمين الجدد علق حتى 28 سبتمبر ايلول وان تسليم شهادات الاسهم الجديدة للمساهمين سيبدا في 29 سبتمبر.
وتابعت الشركة انها ستسلم كل مساهم شهادة واحدة بعدد الاسهم التي يمتلكها وسيكون له حق اختيار استبدالها مجانا مقابل نفس عدد الشهادات التي كان يمتلكها قبل التقسيم.
وتابعت ان توزيع الاسهم الجديدة سيستمر حتي 26 نوفمبر تشرين الثاني وان الشهادات القديمة ستصبح لاغية في 26 ديسمبر كانون الاول.
وقال محللون لرويترز ان من المتوقع ان يعزز التقسيم التداول في السوق الثانوية غير الرسمية في الامارات حيث يجري التعامل في اسهم اتصالات حاليا.
وقال زهير الكسواني من الشرهان للاسهم والسندات "اتصالات هي العمود الفقري للبورصة المحلية وتمثل 31 بالمئة من القيمة السوقية لاسهم البورصة."
وقال ان تقسيم السهم سيدعم البورصة اذ ان السعر سينخفض ليصبح في متناول صغار المستثمرين.
وسعر سهم اتصالات حاليا 880 درهما. وتمتلك حكومة الامارات 60 بالمئة من اسهم الشركة والباقي يملكه مستثمرون محليون.