مقدمة لا بد منها

(( رغم أن شعار دولة السويد هو الصليب المسيحي فلا تجد الكتاب المقدس في محاكمهم لتحليف المتهم عليه بقول الحقيقة ولا إثناء مراسيم تعيين الوزراء لتأكيد نزاهتم وجدية العمل والوفاء لخدمة الوطن ولا في القضايا التي تستوجب القسم لأنجازها.
جملة ( اُقسم بالشرف والضمير ) هي المتداولة حتى في مجتمعاتهم!!!)).

1 -
تحت المقالات التي تشم رائحة الشيعية في كتابها، نقرأ تعليقات لبعض معتنقدي المذهب الآخر ( السني ) وهم يلصقون بأمهات الكتبة ( المتعة ).!!
كل الذي أعرفه عن قضية ( المتعة ) أنها كانت تمارس في صدر الإسلام بمباركة النبي محمد وإستمرت أثناء خلافة أبي بكر حتى جاء عمر بن الخطاب فحرمها.. أما إذا كان للمتعة سند في آية قرآنية، فلا علم لي به.. لذلك أعفي نفسي عن الجدل...


2 -
لم أسمع من فقيه شيعي خلال مناظرات تلفزيونية او في قراءآتي لتبريراتهم بجواز المتعة سوى أنها كانت حلال في زمن نبي الله محمد فكيف سمح الخليفة لنفسه تحريمها. يقولون ذلك دون أن يوثقوا او يوضحوا لنا موقف الخليفين عثمان وعلي منها بعد وفاة عمر بن الخطاب!!!
هل نسخا فتوى التحريم لتشيع المتعة في زمنهما ثانية؟؟؟


3 -
بمجرد سماع الإنسان السوي للفظة زواج المتعة تنتابه القشعرية والإشمئزاز من واقعها مهما تفنن مرديها بتزويق شروطها وأسباب الموجبة لترويجها والغريب هو أن جميع الذين يدعون لها تكون أجاباتهم غامضة وملتوية كلما سئلوا عما أذا كانوا يسمحون لبناتهم أو أخواتهم او القريبات منهم بممارسة زواج المتعة؟؟؟!. أتحدى من طرق سمعه او قرأ إيجاب شيوخهم في أجوبتهم..


4 -
جواز المتعة عند الشيعة دائمة الحضور كحالة منبوذبة في محاضرات وعاظ السنة لجعل عقول مريدهم ناشطة لإتهام المخالفين لعقيدتهم بأنهم من جرائها. وغالباً ما يستخدمونها عند الشعور بالهزيمة أمام المنطق العادل المقنع لدى الخصم!!
يطلقونها رغم أن موضوع النقاش بعيد جداً عنها..!!


5 -
منذ قرون طويلة ولفظة اولاد المتعة كانت سلاح المتعصبين السنة، به يطعنون شرف الشيعة حتى جاء فقهاء السنة بتحليل إسمين لزواجين، شروطهما أن لم تكن أسوأ وأرذل من ما للمتعة فهي تحاكيها بالتفاهة والإشمئزاز!!
زواج الفريند وزواج المسيار. فصار بيد الشيعي نفس ذلكم السلاح للطعن بالشرف ولكن ليس بمقدوره إستخدامه قبل مرور ما لا يقل عن عشرين عاماً من الآن في إتهام من يخالفهم المعتقد بأنهم من ممارساتهما عندما يسمعون او يقرأؤن ما يسيء إلى مذهبهم لأن الفتوى جديدة ويجب الإنتظار ليصير ( الوليد ) كاتباً او داعياً، عندئذن يا أهلاً بمعارك الشرف. وسيضاف إلى اُغنية.
اُمك على البير، اُمي على البير.

المقطع التالي. خلي يفصحنا طبيب ب ( dna ) خبير.


6 -
والآن. هل أدركم لماذية كتابتي ( للمقدمة )؟؟

حسن اسد

لقراءة مقالات اخرى في ايلاف