صرح نيجيرفان البارزاني رئيس وزراء أقليم شمال العراق في مؤتمر صحفي عقده يوم الثلاثاء 26 ndash; 6 -2007 بخصوص محاكمة الانفال بمايلي:

(( ان مايهم كردستان في محاكمة الانفال تعريف العملية على انها عملية ابادة جماعية ضد شعب كردستان... مشيرا الى انهم حاولوا كثيرا ايصال صوت الكرد حول هذه العملية الى دول العالم على انها عملية ابادة جماعية... كما طالب رئيس الوزراء في حكومة اقليم كردستان من الحكومة العراقية بدفع التعويضات الى ذوي ضحايا عمليات الانفال وقال: نطالب الحكومة العراقية في العمل بشكل جدي من اجل تعويض ذوي ضحايا عمليات الانفال وتنفيذ القرارات الصادرة من المحكمة... )).


ومن يرجع الى مقالاتنا المنشورة في ايلاف سيجد اننا كنا نكرر دائما ان الهدف من محاكمة الانفال هو القيام بدعاية اعلامية سياسية من قبل الاكراد لتشويه سمعة العراقيين العرب واظهارهم بمظهر الوحش الذي يرتكب المجازر الجماعية وبالتالي لايمكن العيش معه في بلد واحد.


وكذلك كنا نكرر ان هدف الاكراد هو الحصول على مئات الملايين من الدولارات كتعويضات لضحايا الانفال وطبعا من المؤكد ان الاكراد جهزوا الان قوائم مزورة وفواتير مفبركة بالاسماء والاعداد والخسائر لإبتزاز الدولة العراقية ولاأستبعد قيام الاكراد بتقديم شكوى الى الامم المتحدة للمطالبة بالتعويض والانفصال عن الدولة العراقية لأنهم حسب قرار المحكمة تعرضوا الى جريمة الإبادة الجماعية!


من حُسن الحظ ان قلة الخبرة السياسية لرئيس الوزراء البرزاني دفعته الى فضح المخططات الكردية الهادفة الى تشويه سمعة العراقيين العرب، وابتزاز العراق وأنتزاع التعويضات منه، وهذا هو الذي كنا نحذر منه سابقاً.

ولكن السؤال الان هو: وفق مباديء العدالة وحقوق الانسان وشرف الانتماء للوطن لماذا لم تتم محاكمة الاكراد على الجرائم التالية؟

- جرائم الإبادة الجماعية التي إرتكبها الاكراد ضد المسيحيين والتركمان والعرب؟

- جريمة تمرد الاكراد على الدولة العراقية وحملهم للسلاح وقتلهم لأبناء الشعب العراقي منذ زمن الدولة الملكية ولغاية الان؟


- جريمة تعامل الاكراد مع دولة عدو للعراق هي ايران في زمن الشاه والخميني واستلامهم الدعم منها بالسلاح والمال؟


- جريمة هجوم الميليشيات الكردية بعد سقوط نظام صدام على المصانع ومخازن الجيش وسرقة المعدات الثقيلة من مكائن ومواد خام، وأسلحة ثقيلة كالدبابات والمدافع والصواريخ والطائرات... وتم بيع الكثير منها بمليارات الدولارات الى ايران؟


- أين محاكمة ربع مليون مرتزق كردي كانوا يعملون لدى نظام صدام؟

لو أردنا محاكمة الاكراد على تاريخهم السياسي سنجد ان كافة المآسي التي أصابتهم سببها أحزابهم القومية الشوفينية المجرمة التي تتحمل كل ما حصل لهم من قتل وتهجير نتيجة قيام تلك الاحزاب بأستفزاز الدولة والتعاون مع دولة عدو كأيران وحملها للسلاح.

أخشى بسبب سلوك الاكراد العدواني الابتزازي ضد العراق.. ان يأ تي يوم على العراقيين وينظروا الى المجرم علي كيماوي كبطل وطني استطاع الحفاظ على وحدة العراق بشجاعة... علما انه يستحق الاعدام مئات المرات على جرائمه البشعة!

خضير طاهر

[email protected]

لقراءة مقالات اخرى في ايلاف