دبي: برامج سينمائية جديدة قادمة قريبا ومن على شاشة تلفزيون قناة سما دبي، التلفزيون سوف يقدم برنامجين مختصين بالأفلام السينمائية العالمية، العربية والخليجية. المقدم أحمد عبدالله سوف يقدم كل اربعاء مساء برنامج quot;سما سينماquot; ويعود مجدداً ليقدم كل ليلة سبت ضمن البرنامج الجديد quot;أفلام من الاماراتquot;. في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف مساءً بتوقيت الامارات

المقدم أحمد عبد الله
quot;افلام من الاماراتquot; هو برنامج مميز بدأت قناة سما دبي بانتاجه ضمن دورة برامجها الجديدة وهو متخصص في السينما الاماراتية. يتماشى البرنامج من حيث مضمونه وطريقة انتاجه مع هوية الامارات ثقافياً وحضارياً كما وهوية قناة سما دبي المتجددة. في كل حلقة من quot;افلام من الاماراتquot; يتم اختيار فيلم من نخبة الأفلام الاماراتية الحائزة على جوائز محلية، عربية وعالمية ويعرض عرضاً كاملاً وحصرياً على قناة سما دبي كما يستقبل المذيع احمد العبدالله فريق العمل ليناقش واياهم تفاصيل الانتاج. هذا ويعود أحمد ليستقبل بعد عرض الفيلم السيد مسعود آمر الله ndash; المحلل السينمائي ومدير مسابقة أفلام من الامارات- للوقوف على اهم نقاط كل فيلم وتحليله من عدة زوايا بدءاً بتحليل القصة مروراً بالمضمون وصولاً الى الصورة والامكانية المتوفرة لكل عمل.

أما برنامج quot;سما سينماquot; فهو برنامج أسبوعي يتوقف عند أحدث الأفلام العالمية التي تقدمها دور العرض السينمائية في الامارات ويقدم اخبار وكواليس واسرار التصوير في هذه الأفلام كما يستعرض اخبار الممثلين والنجوم وقائمة بأفضل عشرة افلام من ناحية الاقبال الجماهيري ونتائج البيع في شباك التذاكر، بالاضافة الى تقديم فقرات حية من امام شباك التذاكر في دور العرض السينمائية في دبي ومقابلات مع مرتادي الصالات لمعرفة انطباعاتهم عن الفلام. quot;افلام من الاماراتquot; و quot;سما سينماquot; هما من تقديم احمد عبدالله، تنفيذ الانتاج والاخراج من توقيع علي مكي.