خسرو علي أكبر من طهران:أعلنت ادارة مهرجان الفجر السينمائي الدولي عن مشاركة فيلم الكابتن ابو رائد للمخرج الأردني أمين المطالقة وذلك في الدورة السابعة والعشرين من المهرجان الذي ستشهد العاصمة طهران فعالياته من الثاني من شباط ولغاية التاسع من الشهر ذاته .
وفي تقييمها للفيلم اعتبرت ادارة المهرجان أن المخرج كان موفقا في مراعاة أصول الميلودراما الشعورية ، وقدم عملا مؤثرا يذكّر بالسينما الكلاسيكية الفرنسية وهذا ما جعله يهيمن على مشاعر جمهور السينما في العديد من المهرجانات الدولية المعتبرة . التمهيد البارع وتحاشي النظرة السياسية الضيقة التي قد تسقط الفيلم في بعد زماني ومكاني محددين ، من العوامل التي جعلت الفيلم يهيمن بسهولة على مشاعر عشاق السينما . فيلم quot;الكابتن ابو رائدquot; اتخذ المشاعر والقيم الانسانية المشتركة محورا اساسيا وهو بذلك ارتقى الى مستوى أفضل الأفلام المنتجة في دول العالم الاسلامي في السنوات الأخيرة.

من فيلم quot;الكابتن ابو رائدquot;
وتدور قصة الفيلم حول رجل مسن يعمل حارسا في مطار عمان ،يتمنى السفر الى نقاط مختلفة من العالم ولايستطيع تحقيق هذه الأمنية بسبب عدم استطاعته توفير نفقات السفر ، ويعثر ذات يوم على قبعة طيار في سلة القمامة ويستعملها اثناء عودته الى البيت ، ويظن اطفال الحي بانه طيار ويستجيب لطلبهم في سرد حكايات عن مناطق من العالم لم يرها .
وفيلم quot;الكابتن ابو رائدquot; من الأفلام المرشحة لجائزة الاوسكار quot;الأفلام الاجنبية quot; ومن المقرر الاعلان عن النتائج في شباط 2009 ، وهي المرة الأولى التي يشارك فيها الأردن في سباق الأوسكار للأفلام الاجنبية .
[email protected]