إيلاف من غزة: اعتقلت عناصر من حركة حماس في غزة الكاتب والروائي عاطف أبو سيف. وأكد مقربون، مساء أمس، أن الدكتور عاطف أبو سيف، اختطف في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، خلال تواجده بالقرب من منزله برفقة جاره فرج عليان، عضو قيادة منطقة في حركة فتح. وتم الافراج عنه لاحقا، حيث بدت علامات التعذيب واضحة على جسده. وقال أحد المقربين من الكاتب أبو سيف أنّه quot;يرقد في منزله بعد أن أوسعوه ضرباquot;. وتندرج هذه الممارسات في إطار الملاحقات التي تقوم بها سلطة حماس في غزة، والتي تستهدف رموزًا مثقفة وقيادية في حركة فتح، في إطار الحرب المتبادلة بين quot;فتحquot; في رام الله وquot;حماسquot; التي تحكم قبضتها على قطاع غزة منذ انقلابها على سلطة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قبل عدة أشهر. ولم يصدر بيان عن اتحاد الكتاب في غزة يستنكر فيه اعتقال وضرب الكاتب أبو سيف من قبل عناصر حماس, والتزم الجميع الصمت، في حين علّق تلفزيون فلسطين الذي يبث من رام الله، مستنكرا اقدام حماس على اعتقال رموز ثقافية تنتمي لحركة فتح في غزة.
وولد عاطف أبوسيف عام 1973 في مخيم جباليا ndash; غزة - فلسطين ، لأبوين لعائلة هجّرت من مدينة يافا . ودرس اللغة الانجليزية وآدابها في جامعة بيرزيت ndash; فلسطين. وهو دبلوماسي يعمل في وزارة الشؤون الخارجية
وللكاتب أربع روايات quot; ظلال في الذاكرةquot; وquot;حكاية ليلة سامرquot;، وquot;كرة الثلجquot; quot;وحصرم الجنةquot;. ومجموعة قصصية بعنوان quot;أشياء عادية جداquot;. وكتب في المسرح مسرحية quot;مستر بيرفيكت quot; عام 2002 ومسرحية quot; في شي عم بيصيرquot; عام 2003 . فضلا عن العديد مت المقالات والدراسات المختلفة في الصحف والمجلات الفلسطينية والعربية.
ويحمل الكاتب درجة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة برادفورد- انجلترا ، حيث دارت اطروحة الماجستير حول quot;التكامل الأوروبيquot;. أما اطروحة الدكتوراه الأخرى من جامعة فلورنسا ndash; ايطاليا ، فتدور حور الكيان السياسي الفلسطيني ودور العوامل الخارجية ، وتحديدا الاتحاد الأوروبي ، فيه .