quot;هكذا تكلَّم الرئيسquot; فيلم تسجيلي جديد يواكب التغيرات الحاصلة في العالم العربي، يتناول خطابات 5 من الزعماء العرب قبل وأثناء وبعد الأزمات الأخيرة، وخصوصًا الرئيس السابق، حسني مبارك، ومدى قرب أو بعد تلك الخطابات عن واقع الشارع في بلادهم في تلك الأزمة، وهو من تأليف سارة سند ومن اخراج كريم الشناوي.


بيروت: quot;هكذا تحدّث الرئيسquot; هو عنوان الفيلم التسجيلي الجديد الذي تناول خطابات 5 من الزعماء العرب، بشكل توثيقي قبل واثناء وبعد الازمات العربية الاخيرةوخصوصًا الرئيس السابق محمد حسني مبارك، ومدى قرب أو بعد تلك الخطابات عن واقع الشارع خلال أيام الثورة.

الفيلم هو محاولة لتحليل اداء الزعماء العرب في الفترة الاخيرة من خلال خطاباتهم

واضافة الى خطابات الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، والرئيس اليمني علي عبدالله صالح، والرئيس الليبي معمر القذافي، وتحليلات ضيوف تكلّموا عنها من الناحية النفسية والسياسية .

وتأخذ خطابات الرئيس مبارك المساحة الاكبر في الفيلم حيث يتمّ استعراضها ومقارنتها مع ما حصل خلال السنين الماضية وأيضًا مع ما يجري أو جرى في الشارع، وتبيان عدم مصداقيتها لدرجة ان الشعب وصل الى مرحلة عدم سماع أي خطاب رئيسي لتشابهه مع الخطابات السابقة واللاحقة، الى ان اتت الثورة وعاد للخطاب الرئيسي مكانه وأهميته أملاً بسماع كلمة الرحيل.