سيدني: سيضمُّ ألبوم جيمي هندريكس، المؤمل صدوره في العام المقبل 2013، والذي يحمل عنوان quot;ناس، جهنم، وملائكةquot;، 12 أغنية لم يسبق بثّها من قبل، كان المغني الراحل أنجزها ما بين 1968 و1969، أي قبل موته المبكر بسنة.
إذ سيرى ألبوم غنائي جديد لعازف الغيتار والمغني الراحل جيمي هندريكس، يضمُّ أغانٍ لم يسمعها الجمهور من قبل، النورفي العام المقبل 2013. وسيحتوي الألبوم الذي يحمل عنوان quot;ناس، جهنم، وملائكةquot; على 12 أغنية جديدة، والتي كان هندريكس نفذها ما بين 1968 و1969، أي قبل رحيله بعام واحد.
ووفقاً لما نشرته مجلة quot;رولنغ ستونزquot; مؤخراً، أن التأريخ الذي تم إختياره لإطلاق الألبوم سيكون 5 مارس/ آذار 2013، وكان الموسيقي الأفريقي الأصل قد خطط لضمّ هذه الأغاني إلى الألبوم المزدوج الثالث quot;إليكتريك ليديلاندquot; في 1968.
يعزف جيمي هندريكس في ألبومه الجديد على أكثر من آلة موسيقية، حيث نراه مرة على الكيبورد، وأخرى على الإيقاعات، ومن ثمّ ينتقل إلى الآلات الهوائية والغيتار، مستثمراً إمكاناته الموسيقية والغنائية الهائلة، من أجل تقديم أغانٍ مغايرة عن التي أنجزها في السابق.
جيمي هندريكس، واحد من أبرز العازفين على آلة الغيتار في تأريخ الموسيقى، كانت إنطلقت شهرته من خلال أدائه الغنائي المبهر، والأصوات الموسيقية الفريدة التي كانت تنبعث من آلته ذات الأوتار الستة، في كل مرة كان يعزف عليها، حتى بلغ الأمر به لأن يعزف ماسكاً ألة الغيتار خلف ظهره، أوبأسنانه.
وتشكل الألبومات الثلاثة التي أصدرها هندريكس خلال مشواره الغنائي والموسيقي نقطة تحول حاسمة في مسار موسيقى الروك أند رول، وثورة في إسلوب العزف الموسيقي، وبصورة خاصة، على آلة الغيتار.
وجوني ألين هندريكس، وهو إسمه الحقيقي، وإن كان يعرف بإسم جيمس مارشال quot;جيمي هندريكس، ولد في سياتل، واشنطن، في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 1942، وتوفي في لندن، في 18 سبتمبر/ أيلول 1970. يعدّ عازفاً ماهراً على الغيتار، ومغنياً، ومؤلفاً للأغاني. كان أبهر الجميع خلال إختتام مهرجان quot;وودستوكquot; في 1969، ليغدو رمزاً موسيقياً إلتصق إسمه بهذا المهرجان الموسيقي الشهير طيلة سنوات إنعقاده.
في العام 2003، إختارته مجلة quot;رولنغ ستونزquot; كأفضل عازف على آلة الغيتار على مدى التاريخ، وفي 2004 أدرجت إسمه ضمن قائمة أفضل الفنانين، وجاء تسلسله السادس فيها، بينما رأت مجلة quot;تايمquot; الأمريكية في 2009، أنه أفضل عازف في التأريخ على آلة الغيتار الكهربائي، ليقف في مقدمة بي. بي. كنغ، وأنغوس يونغ، وجاك بيري، وكيث ريتشارد، وجيمي بيج.
ولد جيمي هندريكس في مستشفى quot;كنغ كانتريquot; في سياتل، بولاية واشنطن الأمريكية، من أم من أصول أمريكية، وأب أفريقي، بإسم جوني ألين هندريكس. وتم تغيير إسمه لاحقاً إلى جيمس مارشال هندريكس تخليداً لإسم عمه ليون مارشال هندريكس، المتوفي في ذلك الحين.
في سياقٍ آخر، قامت جايني هندريكس، شقيقة المغني والموسيقي الراحل جيمي هندريكس مؤخراً، بإعادة صورة وأعمال شقيقها إلى أذهان محبيه وعشاقه، إثر إطلاق مجموعة أزياء خاصة بالرجال مستوحاة منه ومن أغنياته وموسيقاه.