وسط حضور فني ومن نجوم الخليج والعرب، كرّمت جريدة النهار الفنان القدير سعد الفرج على جائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة السينمائي عن دوره في فيلم laquo;تورا بوراraquo;.


الكويت: نظمت جريدة النهار حفل تكريم للفنان القدير سعد الفرج الحاصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة السينمائي عن دوره في فيلم laquo;تورا بوراraquo;، وحضر الحفل لفيف من نجوم الفن الخليجي ورفقاء درب الفنان القدير، كما حضر الوكيل المساعد لقطاع شؤون التلفزيون الشيخ فهد المبارك، والأمين العام للمجلس الوطني للفنون والآداب، وأدار الحفل النجم الكوميدي طارق العلي.

من جانبه، عبّر الفنان القدير سعد الفرج عن سعادته البالغة لحضور عدد من أصدقائه من الوسط الفني الذين تجمعه بهم ذكريات جميلة لا يمكن أن ينساها، مبديا شكره لكل من شارك ونظم الحفل.
وأكد الفرج أن الجائزة التي حصل عليها كأفضل ممثل في مهرجان القاهرة السينمائي لا تسجل باسمه فقط بل باسم الشعب الكويتي وإنجازاته ولا يمكن تسجيل النجاح لفرد وإنما لكل من شارك في العمل.

وأهدى الفرج جائزته لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، ولشعب الكويت العظيم، معتبرًا أن فيلم laquo;تورا بوراraquo; من الأفلام التي رفعت اسم الفن الخليجي والعربي عاليا وحقق حضورًا متميزًا في كثير من المهرجانات السينمائية الدولية.
أما مخرج الفيلم وليد العوضي فأبدى سعادته البالغة لحصول الفنان القدير سعد الفرج على جائزة أفضل ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي موضحًا أن فيلم laquo;تورا بوراraquo; ما كان ليُكتب له النجاح لولا ما بذله سعد الفرج من مجهود وما أبلاه من دعم معنوي لكل من شارك في الفيلم.

وأشار العوضي إلى دور المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ممثلًا في أمينه العام المهندس علي اليوحا لدعمه مشاركات الفيلم في المهرجانات السينمائية المختلفة، معبرًا عن أمله في أن تخطو السينما الخليجية السنوات المقبلة خطوات جادة نحو مستقبل أفضل.

وفي السياق ذاته، أكد الفنان الكوميدي طارق العلي ضرورة أن يفتخر كل كويتي بالفنان سعد الفرج كقامة فنية حققت إنجازًا تاريخيًا للسينما الخليجية، مشيرًا إلى أهمية دعم الفنانين الكبار للشباب حتى يخطو الفن الخليجي نحو الأفضل كما فعل الفنان القدير مع المخرج الشاب وليد العوضي.

يذكر أن الفيلم الكويتي laquo;تورا بوراraquo; شارك في العديد من المهرجانات السينمائية العربية والدولية وحقق نجاحًا كبيرًا وحصد عددًا من الجوائز، وهو من إخراج الشاب وليد العوضي، وبطولة: سعد الفرج، وأسمهان توفيق، وخالد أمين... حضر الحفل عدد من النجوم منهم الفنان أحمد الصالح و إبراهيم الصلال و محمد جابر وجاسم النبهان وخالد أمين واحمد السلمأن واحمد البريكي ومنى شداد و الفنانة سماع وآخرون