: آخر تحديث

جين هاكمان: الأدوار القوية للممثل تعود إليه

أكد الممثل الأمريكي الشهير جين هاكمان انه مثل منذ بداية حياته الفنية دور الرجل العنيف وغير الجذاب والفظ وأحيانا دور الرجل المغرور في أفلام الوستيرن التي كانت الأقرب إلى قلبه كما انه ترعرع فنيا مع سينما الطريق وأفلام الوستيرن ولذلك فان أبطال هذا النوع من الأفلام كانوا قريبين منه سواء كانوا أشرارا أم طيبين.

براغ : عبر الممثل الهوليودي الشهر جين هاكمان البالغ من العمر 82 عاما عن دهشته من كيفية عودة الأدوار القوية للممثل إليه بأشكال حياتية أخرى، مشيرا إلى أن الحادثة التي تعرض لها في تشرين الأول أكتوبر الماضي قد أعادته في الذكريات إلى عام 1973 حين مثل مع ال باسينو فيلم الفزاعة.
ويوضح جين انه كان يسير مع زوجته بيستي اركاو في وسط مدينة سانتا فيه حين اعترضهما متشرد يبلغ من العمر 63 عاما وبدا يشتمهما بشكل غير مؤدب الأمر الذي أغضبه وقام بصفع المشرد الأمر الذي جعل الأخير يستدعي الشرطة.
وأضاف بأنه قال للشرطي بأنه كان يخشى من قيام المشرد بالاعتداء بدنيا على زوجته فاعترف الشرطي له بأنه مارس حق الدفاع عن النفس ولذلك تم اقفال القضية في الشارع
و تابع ولكن الأمر لم يجعله ينام لاحقا فقد تذكر بالذات فيلم الفزاعة حيث لعب فيه دور السجين الذي أطلق سراحه وكان يجول في هذا العالم مع البحار السابق لينويل وكان الاثنان يتواجدان على هامش المجتمع غير أنهما لم يتوقفان عن الحلم حيث كان لينويل يصطحب معه مصباحا لأولاده الذين كان يحلم بان يراهم يوما ما أما هو الذي قام في الفيلم بدور ماكس فقد كان يرسم ويلون غسالة السيارات وشعر بان ذلك كله قد عاد إليه.
ويضيف انه بعد أن استقرت الفكرة في رأسه خلال عدة أيام توجه إلى المدينة للبحث عن هذا المشرد الذي صفعه وعندما وجده قدم له اللباس والمال كي يعيش بشكل أفضل.

الهموم أخر أفلامه

مثل جين هوكمان منذ فيلمه الأول في عام 1953 أكثر من 100 فيلم وجرى خلال مشاوره السينمائي ترشيحه خمس مرات لنيل جائزة الاوسكار وجائزة التمثال الذهبي
وكسب منها جائزتين الأولى عن فيلم الدراما الاكشن quot; صلة الوصل الفرنسيةquot; في عام 1971 والثاني عن فيلم كلينت اينستوود غير قابل للمهادنة في عام 1992 كما حصل على 3 جوائز للغولدن غلوب.
وقد أعلن في مقابلة مع لاري كينغ في عام 2004 بأنه سينتهي مع التمثيل بعد خمسين عاما من حياته الفنية وانه بدءا من سن الرابعة والسبعين سيخصص وقته للاهتمام بهواياته أما فيلمه الأخير فكان من النوع الكوميدي يحمل تسمية quot; هموم هموم quot; يقوم فيه بدور رئيس أمريكي.
وقد قام جين بكتابة ثلاث روايات تاريخية مع مختص الآثار دانييل لينيهان الذي يقوم بالبحث في عالم تحت البحار أما كتابه الذي أعده لوحده فقد كان في عام 2011 ويحمل اسم Payback at morning وهو عبارة عن رواية عن الحب والانتقام تعود أحداثها إلى فترة الغرب المتوحش.

مغرم بالسيارات السريعة

يعرف عن الممثل الأمريكي المحبوب بأنه مغرم بالسيارات السريعة إلى درجة انه في نهاية السبعينيات من القرن الماضي شارك في سباق نادي السيارات الأمريكي الرياضي وفي عام 1983 شارك في سباق دايتون الذي يستغرق 24 ساعة وفاز بمسابقة الجائزة الكبرى في سباق المشاهير لانغ بيتش Long Beach كما لا يزال إلى اليوم من المشجعين المتحمسين لنادي كرة القدم الأمريكي الاحتراف جاكسونغيل جاغوار ويتردد بشكل منظم لحضور مبارياته.
وعلى خلاف الكثير من نجوم هوليود الآخرين فان حياته الخاصة لم تنعكس على صفحات الصحف الصفراء أو الشارعية فقد عاش 30 عاما مع فاي مالتز ورزق منها بثلاثة أولاد أصبحوا بالغين الآن غير أن الطلاق بينهما وقع عام 1986 ثم تزوج بعد خمسة أعوام من زوجته الحالية وهي أمريكية من اصل ياباني.

nbsp;


nbsp;


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.