قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;صدر للدكتور نجم عبد الكريم كتاب جديد quot;أدباء من العالم.. غرائب مأساوية.. سير وحكاياتquot; عن دار رياض نجيب الريس، يحتوي الكتاب على 394، وقد تضمنت المقدمة التي كتبها المؤلف على إعطاء صورة توضح للقارئ محتوى الكتاب، حيث جاء فيها:nbsp;

إن الوقوف على أحداث استثنائية من تجارب أدباء استثنائين، لا تُعد تاريخياً لحياتهم.. إنما هي تكشف السر الذي كان يكمن وراء انطلاقتهم نحو الخلود الذي سجّلهم كمبدعين.
ولا نظن أن هذه اللمحات التي تم اختيارها عن تجاربهم المثيرة كافية للإحاطة بجوانب كثيرة من تاريخهم الحافل بالمعطيات الابداعية، ولكنها كفيلة بأن تضع بين أيدينا المفتاح الذي نلج من خلاله الى سبر أغوار تلك اللمعات المضيئة في الثراء الابداعي الذي ميزهم.
وهي ليست دراسة تحليلية أو نقدية لمنجزاتهم، إنما هي الوقوف على مواقف محددة مهدت الى ابراز تلك الظروف التي حددت مكانة كل واحد منهم في عالم الابداع.
وقد يُدهش القارئ عندما يقف على ما لا يصدقه عقل في تصرفات هؤلاء العظماء وتباين سلوكياتهم الغريبة حيناً، والمأساوية أحياناً أخرى، ومعظمها تتفاوت ما بين الشذوذ، والتمرد، والانفلات الذي يصل الى حد العبثية والجنون، بل والمرض، ناهيك عن الطرافة!..
لكن تلك الدهشة سرعان ما تخف وطأتها عندما يقف على ما تضمنته معطياتهم التي غاصت في أعماق النفس البشرية، وتناولت كل خلجات طبيعة الانسان منذ ولادته، والى أن يُسدل عليه ستار الحياة.
nbsp;