اعلنت جي. كي. رولنغ انها ستكتب مزيدا من الروايات البوليسية وتبني منها سلسلة أطول من سلسلة كتب هاري بوتر التي لاقت خلال عشر سنوات نجاحا منقطع النظير وضعها في عداد أكثر الكتب المتسلسلة مبيعا في التاريخ. وقالت الكاتبة التي نشرت روايتين بوليسيتين بالاسم المستعار روبرت غالبريث انها تحب كتابة الروايات البوليسية لأنها جنس أدبي ذو طبيعة مفتوحة حيث يتعين على المحقق ان يتعامل مع تعاقب مستمر من القضايا دون ان يكون مرتبطا بخط قصصي واحد.& وجاءت تصريحات رولنغ بعد ان تصدرت روايتها البوليسية الثانية "دودة الحرير" قائمة صندي تايمز لأكثر الكتب مبيعا حين نُشرت في حزيران/يونيو.
ونُشرت روايتها الأولى "نداء الوقواق" في عام 2013 وكانت مبيعاتها متواضعة ولكنها اصبحت أكثر كتب شركة امزون مبيعا عندما كُشف ان مؤلفها روبرت غالبريث هو اسم رولنغ المستعار.
واعربت رولنغ التي اصبحت من اصحاب الملايين بفضل سلسلة روايات هاري بوتر عن الأمل بكتابة أكثر من سبع روايات بوليسية في سلسلة مغامرات المحقق كورموران سترايك.
ونقلت صحيفة الغارديان عن رولنغ انها قررت استخدام اسم مستعار لسلسلة رواياتها البوليسية من أجل ان يكون استقبال القراء لهذه الكتب قائما على اساس الاستحقاق وليس بسبب سمعتها. واضافت انها كانت تريد ان تثبت لنفسها انها قادرة على نشر مثل هذا الكتاب.&
&