فاز الشاعر البريطاني سايمون ارميتاج بمنصب استاذ الشعر في جامعة اوكسفورد الذي يعتبر أعلى درجة أكاديمية بريطانية في الشعر. وفاز ارميتاج بالمنصب في مواجهة منافسة قوية من اربعة مرشحين آخرين. وأعرب ارميتاج عن سعادته بالفوز قائلا انه سيحاول ان يسلح الطلاب بنظرة متبصرة الى "ما هو في احيان كثيرة عالم عكر ، وشكل فني عكر متذكرا ان الجمهور يتألف من الطلاب بالدرجة الرئيسية". وتعهد بألا ينظر الى المنصب على انه "منصة لاستعراض مواقف استاذية ". وقال ارميتاج لصحيفة الغارديان ان فوزه بمنصب استاذ الشعر في اوكسفورد "فرصة لقول شيء معاصر" مشيرا الى ان "الاساتذة كانوا في الغالب يتحدثون عن أجيال سابقة وأنا اشعر بالرغبة في تحديث ذلك ، والنظر الى الشعر اليوم ، في حوار مع شعر الماضي".
ورحب الشاعر شون اوبرين بفوز ارميتاج الذي نشر أكثر من 12 مجموعة شعرية قائلا انه "أول شاعر ذو قصد فني جاد ينال شعبية منذ فيليب لاركن". وقالت شاعرة البلاط كارول آن دافي "ان اوكسفورد محظوظة إذ تمكنت من الظفر بوقته والتزامه وعليها ان تهيئ نفسها لصدمات وهزات وخضات".
وضمت القائمة القصيرة للمرشحين على المنصب الى جانب ارميتاج الكاتب والشاعر النيريجي وولي سوينكا والاميركية وايان غريغسون وشون هالدين وأي. إي. ستولنغز ، المرأة الوحيدة بين المتنافسين على المنصب الذي ظل حكرا على الرجال منذ استحداثه قبل 300 سنة باستثناء عشرة ايام تولت فيها المنصب روث باديل في عام 2009. وحصل ارميتاج على 1221 صوتاً من أصل 3340 صوتاً فيما جاء سوينكا ثانياً بحصوله على 920 صوتاً وستولنغز ثالثة بحصولها على 918 صوتا. وممن تولوا المنصب سابقا دبليو. اتش. اودن وشيموس هيني وبول ملدون وماثيو ارنولد وسيسيل داي لويس. ويتعين ان يرشح المتقدم لتولي المنصب 50 على الأقل من خريجي جامعة اوكسفورد.
&