كل الأشياء تختفي وتزداد الحالة المزاجية عندما ياتي بعض الممثلين في الوقت الخطأ دون الحساب وإحترام للوقت بينما ينسى البعض الآخر حوارهم ودورهم وخطوط الحركة والدخول والخروج، ويستخدمون جميعًا أبوابًا خاطئة في حالة الدخول والخروج. في النهاية فقد الجميع السيطرة والصبر، وعلى المخرج ومدير المسرح ان يتدخلا لحسم الخطأ والفوضى ومحاولة السيطرة على الموقف، لكن أي شيء يمكن أن يحدث بشكل خاطئ يحدث خطأً حقًا.

مسرحية "رامب فيبر" والذي تم عرضه في جميع أنحاء العالم منذ ما يقرب من ٤٠ عامًا، عمل مسرحي ممتع للغاية كوميديا ​مسرحية تدور حول الحياة وراء الكواليس المسرحية، يحاول المخرج قبل ساعات قليلة إقناع الممثلين بتجربتة المسرحية، من حين لآخر لن يصبح الأمر سهلآ، ويفقد أحدهم عدساته باستمرار ولم يفهم أحد حبكة المسرحية في مسرحية "رامب فيب" تواجه بيا جوهانسون (السيدة كلاكيت) مشاكل مع السردين. والمخرج بيدر فالك لديه مشكلة أنه من غير الممكن تعليم بيا جوهانسون إخراج السردين في الوقت المناسب.
تعطينا المسرحية درسآ ونظرة ثاقبة ورائعة لعالم المسرح، المسرحية تتكون من مجموعة ممثلين وممثلات يتدربون على مسرحية تسمى "أنا"، ولكن لا داعي لأن نقلق كثيرًا حيال ذلك. ما وراء الكواليس حيث تحدث الحياة الحقيقية. مع تفجر عاطفي كبير، دموع، مديح إخلاص كامل، أكاذيب بيضاء وباقات من الزهور، "إنها مهزلة إنه مسرح" هكذا الحياة يقول المخرج : "إن الأب شيء مميز للغاية" من الناحية الفنية الأمر معقد للغاية - لكن النتيجة يجب أن تبدو بسيطة وبالطبع خارج شيء يتطلب انضباطًا كبيرًا من الممثلين الأب شيء آخر غير الكوميديا.

أعتقد أن الكاتب المسرحي آلان أيكبورن هو الذي وصف الاختلاف على هذا النحو"الكوميديا ​​ في مواقف الحياة اليومية، فارس تدور حول الناس العاديين في مواقف ملتوية قليلاً". بالطبع لا توجد تعريفات شاملة في دورهم المهني، يريدون حقًا إعطاء الانطباع بذلك السيطرة على الموقف. "في عصرنا نحن نعيش الكثير لنحافظ عليه هناك الكثير من الكرامة المزعومة نفقدها - الكثير من المشاجرات التي نخسرها"! هذا ما تقوله الممثلة بيا جوهانسون: قيل عني "إنها ممثلة كوميدية، لكنها تستطيع أيضًا أن تكون جادة "الجاد" منفصل وليس جادًا أن تكون هزليًا لماذا لا تضحك عن جد؟ إن جعل الناس يضحكون أصعب بكثير لجعل الناس يبكون، على الأقل في المسرح".
وقد فعلت ذلك كان مع كليهما. آمل حقًا أن نتمكن من خلال هذا الأداء أن نجعل الجمهور يضحك لأنفسنا ولأنفسهمم . قام يوهان هولدت بإخراج عدد من الأعمال في مسرح مدينة ستوكهولم، رقصة الماراثون، عيد ميلاد سعيد، الرجل الطيب في سيزوان، وكاباريه في مسرح آرهوس في الدنمارك، أخرج العرض العالمي الأول ومسرحية جون فوس سا كا لا.
الممثلة بيا جوهانسون هي واحدة من أكثر ممثلات الكوميديا في السويد، ليس فقط على مستوى المسرح ولكن أيضا في التلفزيون السويدي القناة الرابعة. كما أنها كتبت وأخرجت الربيع الاستعراضي !
في مسرح كلارا الكاتب المسرحي البريطاني مايكل فراين الحائزة على جوائز من الناحية الفنية الأمر معقد للغاية لكن النتيجة يجب أن تبدو بسيطة وبالطبع خارج شيء يتطلب انضباطًا كبيرًا من الممثلين. شيء آخر غير الكوميديا بالطبع لا توجد تعريفات شاملة ولكن في الكوميديا فإن الوضع هو الذي يحكم. في الكوميديا هناك الكثير حول خوفنا من فقدان السيطرة.
مسرحية "رامب فيبر" مهزلة بالإيقاع والتوقيت في تكريم حب المسرح، ​​أن هذه مجرد بروفة عادية، في نفس الوقت يعاني المخرج من انهيار هستيري مع إدراك أن هذه هي البروفة العامة، المسرحية فوضوية بعض الشيء، يقال إن مسرحية "رامب فيبر" ميشيل فراين من أكثر المسرحيات تسلية في كل العصور، الأشياء تختفي وتزداد الحالة المزاجية لكن أي شيء يمكن أن يحدث بشكل خاطئ يحدث خطأ بالفعل، في وسط الفوضى نلتقي بممثلين مخمورين ومخرج عصبي للغاية ومرهق. عندما يظهر التوتر والرومانسية والغيرة وراء الكواليس.
بفوضى كاملة قبل أن يبدأ الفصل الثاني هل يجب إلغاء العرض بأكمله؟هل تساءلت يومًا عما يحدث خلف الكواليس في المسرح؟ يحصل الجمهور بمعلومات ودراية عن عالم المسرح كلاسيكي / كوميدي، وخاصة في مسرحية "رامب فيبر"​

هذه المسرحية عرضت قبل جائحة كورونا في عدة مسارح سويدية

مسرحية "رامب فيبر"

تاليف :مايكل فراين

مسرح مدينة ستوكهولم على المسرح الرئيسي

إخراج وترجمة :يوهان هولدت

تصميم الموقع: رولاند سودربري

مصممة الرقصات : ينيكا سفرد

الازياء : سفين هارالدسون

نائب المدير: كالي مارثين

الاضاءة : الريكا ليلستيرنا

الاقنعة : كاترين والبرج

الموسيقى: بينجت هولمكفيست

الصوت: توماس بوهلين ونيكلاس نوردستروم وماركوس أبيرج

تمثيل الأدوار

بولمي ، سيد المسرح توماس بولمي

فلافيا برنت إيوا بومان

فيليب برنت أولف إكلوند

المخرج بيدر فالك

السيدة كلاكيت بيا جوهانسون

روجر ترامبلمين ريتشارد فورسغرين

لص لارس ليند

ميران ، المفتش ماري ريتشاردسون

فيكي ماريا سالوما

عصمان فارس مخرج وناقد مسرحي السويد