عبر مذكرة تفاهم مع المعرض الأردني الدائم
laquo;البحرين الإسلامــيraquo; يمـوّل رحلات دراسيــة وعلاجيـة في الأردن


المنامة

أعلن بنك البحرين الإسلامي، عن توقيعه لمذكرة تفاهم مع المعرض الاردني الدائم ، يقوم على إثرها البنك بتقديم تسهيلات ائتمانية إلى جميع الراغبين في الحصول على تسهيلات ائتمانية بغرض السفر إلى الأردن من أجل السياحة العلاجية أو التحصيل العلمي.


ويأتي ذلك حسب بيان للبنك، تفعيلا لمبدأ الشراكة الاستراتيجية في تحقيق أقصى نسبة رضا للعملاء، وانطلاقا من الأهداف التي قام البنك من خلالها بتقديم برنامج laquo;تسهيلraquo; للتمويل الشخصي النقدي.
وكان قد جرى توقيع مذكرة تفاهم في برج السلام بالمنطقة الدبلوماسية، المقر الرئيسي لبنك البحرين الإسلامي، بين البنك والمعرض الأردني الدائم بحيث يقوم المعرض بتوجيه وإرسال من يرغب من المتقدمين لديه إلى البنك ليقوم البنك بدوره بتوفير التمويل اللازم لكل منهم حسب شروط التمويل المعمول بها لديه والمتعلقة ببرنامج تسهيل للتمويل الشخصي النقدي.


وقال مدير رئيس الخدمات المصرفية للأفراد بالبنك راشد العليوي laquo;جاء تقديم هذه الخدمة المشتركة بين بنك البحرين الإسلامي والمعرض الأردني الدائم، وذلك بعد دراسة مسفيضة لأهم احتياجات السفر عند الزبائن والتي شملت الرحلات الدراسية وكذلك الحصول على رعاية صحية في المملكة الأردنية الهاشميةraquo;.


وأضاف laquo;وعلى رغم ارتفاع جودة الخدمات الصحية المجانية التي توفرها مشكورة الحكومة للمواطنين، والتي يشهد الجميع لها بذلك، إلا أن توفر بعض أنواع العلاج لأمراض معينة مازالت الأردن تعتبر بمثابة المكان الأمثل للحصول على العلاج فيهاraquo;.


وتابع laquo;كما أن توقيعنا مع المعرض الأردني الدائم، وهو أحد المتخصصين في ترتيب زيارات علاجية ودراسية للراغبين لأي من هاتين الخدمتين في الأردن، فإننا نعتبرها خدمة مضافة نقدمها لعملاء البنك سواء لاستكمال دراساتهم العليا، أو السياحة العائلية أو العلاجية، وكل ذلك مع مراعاة التوافق التام بين تمويلنا الذي نقدمه للعملاء مع مبادئ الشريعة الإسلاميةraquo;.


ومن جهته، اشار الرئيس التنفيذي للمعرض الأردني الدائم فادي المجالي الى الطلب المتزايد على هذا النوع من السفر والرحلات والذي يقوم المعرض بالترتيب لها مع الجهات المعنية في المملكة الأردنية.
يذكر أن بنك البحرين الإسلامي والمعرض الأردني الدائم قد اتفقا على أن جميع المرضى والطلبة الذين يرغبون في الذهاب إلى الأردن للعلاج والدراسة ويرغبون في ذات الوقت في الحصول على تمويل لأغراض العلاج أو الدراسة ويلجأون إلى المعرض الأردني لترتيب عملية سفرهم، فإن المعرض سيقوم بتحويلهم إلى البنك حيث سيعمل كجهة ممولة لتوفير السيولة اللازمة للسفر للدراسة أو العلاج.


وقال العليوي laquo;إنه وبجانب أن المستفيد سيحظى بأسعار ربح تنافسية وخيارات سداد تمتد إلى فترة سبع سنوات، ناهيك عن نسبة الربح التنافسية، فإننا سنقوم بالبت في أمر طلبه في غضون 24 ساعة فقط كحد أقصى. وفي نفس الوقت، سيقوم المعرض بترتيب هذه الزيارات، للراغبين في هذه الخدمة، نيابة عن البنك والقيام بجميع الاجراءات اللازمة لهذه العملية، مؤكدا في الوقت ذاته توافق هذا التمويل مع وقواعد الشريعة السمحاء.raquo;.