افتتاح معرض كردستان الدولي لاعمار العراق


اربيل

بدات فعاليات معرض كردستان الدولي الخاص باعادة اعمار كردستان والعراق عن طريق الاستثمار في كردستان في مدينة السليمانية بكردستان العراق وذلك بمشاركة اكثر من 250 شركة عربية واجنبية.

وقال رئيس حكومة اقليم كردستان مسعود برزاني في كلمة له ان حكومة اقليم كردستان تضع دائما تطوير القطاع الصناعي في اولوياتها وتسعى الى جذب رؤوس الاموال والمستثمرين الاجانب الى الاقليم لانعاش وتطوير القطاع الصناعي واقتصاد اقليم كردستان العراق.

واعرب برزاني عن ضرورة تفعيل دور الشركات القطاع الخاص في اعادة اعمار العراق بشكل عام وكردستان بشكل خاص.

وقال ان البلاد عانت الامرين في ظل النظام البائد الذي اقدم على هدم البنية التحتية. واوضح ان اقامة المعرض فرصة مواتية للتجار لتبادل الافكار وسبل انجاح مهامهم مضيفا ان المعرض فرصة للتعرف على السلع والمواد والاجهزة الجديدة وتأمينها في مؤسسات حكومة الاقليم.

وركز بارزاني على دور مواطني اقليم كردستان في انجاح هذه المهمة داعيا اياهم الى التحلي بالصبر لحين استكمال بعض المشاريع التي تؤدي الى الارتقاء بالمستوى المعيشي والاقتصادي وكذلك السياسي لاقليم كردستان. يذكر ان معرض كردستان الدولي تقيمه الغرفة التجارية العراقية الامريكية بالتعاون مع حكومة اقليم كردستان تحت شعار (الاستثمار في اقليم كردستان والعراق للجيل الحالي والمستقبل) ويستمر ثلاثة ايام .