حماس تطالب البنوك الاستجابة لقرار الجامعة العربية وفك الحصار


سمية درويش من غزة


طالبت الحكومة الفلسطينية التي تديرها حركة حماس ، البنوك والمؤسسات العربية والأجنبية الاستجابة لقرار جامعة الدول العربية ، وفك الحصار الاقتصادي المفروض على الأراضي الفلسطينية فورا وبدون أي تأخير تحقيقا للمصلحة العربية والوطنية.


وتفرض إسرائيل والغرب حصارا ماليا مشددا على الشعب الفلسطيني منذ وصول حركة حماس لسدة الحكم في آذار quot;مارسquot; الماضي ، حيث افشل هذا الحصار برنامج حكومة حماس ، ومنعها من الإيفاء بالتزاماتها تجاه صرف رواتب موظفي الدولة .


وأكدت الحكومة في بيان تلقته quot;إيلافquot; ، أن قرار جامعة الدول العربية المسؤول والقاضي بفك الحصار الاقتصادي الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني وعلى حكومته المنتخبة ، جاء ليجسد العمق الإسلامي والعربي للشعب الفلسطيني ، وحرص الحكومة الفلسطينية على ترسيخ هذا العمق.


وأشارت الحكومة ، إلى إن هذا الرد هو أقل ما يمكن اعتباره ردا مناسبا للمجازر اليومية التي ترتكبها الآلة العسكرية الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل ، موضحة أن هذه الخطوة الإيجابية من الدول العربية تحتاج إلى المزيد من التفعيل السياسي والدبلوماسي والإعلامي ، لفضح هذه الممارسات والمجازر الإسرائيلية ، لضمان عدم تكرارها في المستقبل . ويشار إلى أن قرابة 160 ألف موظف بالسلطة الوطنية لم يتقاضوا رواتبهم منذ 8 أشهر ، مما أدى إلى تدهور أوضاعهم المعيشية.