تجاري تنفي التعامل مع اسرائيل




محمد الشرقاوي موفد ايلاف لدبي

قدرت شركة تجاري المتخصصة في المعاملات الالكترونية عبر الانترنت حجم التعاملات التجارية عبر شبكتها في البلدان التى تعمل فيها خلال السنوات الخمس المقبلة بانها ستصل الى المليار دولار .
جاء ذلك خلال الاعلان عن عن توقيعها لإتفاقية تعاون مع quot;شبكة اتصالات الأعمالquot;، مزودة لخدمات الاتصالات في البحرين، بهدف إطلاق عمليات سوق تجاري في كل من البحرين وقطر. وبموجب هذه الاتفاقية، ستصبح quot;شبكة اتصالات الأعمالquot; المشغل لأعمال سوق تجاري في قطر والبحرين، وذلك لتزويد المؤسسات والدوائر الحكومية بفرصة الوصول إلى مجموعة تجاري المتنوعة من حلول التجارة الإلكترونية الخاصة بالشركات.

وستعمل quot;شبكة اتصالات الإعمالquot; على إدارة الأسواق الإلكترونية التي تحمل علامة تجاري في كل من البحرين وقطر. وستستفيد تجاري من الخبرة الكبيرة التي تتمتع بها quot;شبكة اتصالات الأعمالquot;، باعتبارها من كبرى الشركات المشغلة لحلول الاتصال الهاتفي عبر بروتوكول الإنترنت VoIP، إذ تتمتع الشركة بأكثر من 350 ألف عميل، كما أنها ستلعب دوراً هاماً في بناء العلاقات مع الشركات، والمؤسسات الحكومية، والمجتمعات التجارية في كل من قطر والبحرين.

وقال عبدالله مسعود الحيدر، رئيس quot;شبكة اتصالات الأعمالquot; تُعد أسواق كلٍ من البحرين وقطر من الأسواق المتقدمة، حيث يشكل كل من الاقتصاد المتطور وبنى الاتصالات التحتية المتقدمة البيئة المثالية لتبني عمليات التجارة الإلكترونية وحلول الشراء الإلكتروني. وسنتمكن من خلال إطلاق علميات تجاري في كل من البحرين وقطر من أن نقدم منصة تجارية ذات مستوى عالمي لهذه الأسواق.

وأضاف سنتمكن من خلال هذه الشراكة ما بين تجاري وquot;شبكة اتصالات الأعمالquot; من مساعدة عملائنا من تقليل تكاليف عمليات الشراء والوصول إلى عملاء وشركاء وأسواق جديدة. وقد حقق شركاء تجاري في كل من القطاعين العام والخاص فوائد كثيرة ونسبة توفير مباشرة لعمليات الشراء حيث تصل نسبة هذا التوفير إلى حوالي 40 بالمائة، ونحن على ثقة من أننا سنحقق النتائج ذاتها في البحرين وقطر.

وبإطلاق سوق تجاري في البحرين وقطر، ستكون تجاري متواجدة بشكل مباشر في عشر دول في المنطقة تضم كل من الإمارات العربية المتحدة، والأردن، والكويت، وسلطنة عمان، والعراق، ولبنان، والمملكة العربية السعودية، وباكستان.

ومن ناحيته نفى بشده عمر حجازي، الرئيس التنفيذي لتجاري ان تشمل شبكة تعاملاتها السوق الاسرائيلي مشيرا الى أن هذه الشراكة ستعمل على توفير خدمات التجارة الإلكترونية مباشرة للعملاء في كل من البحرين وقطر. وتعد هاتان السوقان من أبرز الأسواق في منطقة الشرق الأوسط، وذلك من حيث الأعمال المزدهرة والإمكانية الهائلة للنمو التي تتمتع بهما هاتان السوقان .