تونس تستضيف الندوة الدولية حول المؤسسة العربية في ديسمبر المقبل.



تونس

اكد رئيس المعهد العربي لرؤساء المؤسسات شكيب نويرة هنا اليوم ان الدورة ال21 للندوة الدولية حول المؤسسة العربية ستعقد يومي الأول والثاني من ديسمبر المقبل بمشاركة نحو 700 من رجال المال والاعمال ورؤساء مؤسسات وممثلي الادارة وجامعيين وباحثين اقتصاديين.

واضاف نويرة ان شخصيات دولية من العالم العربي ومن خارجه ستشارك ايضا في فعاليات دورة هذا العام التي تستضيفها تونس وتتناول محور quot;المؤسسة المغاربية بين المنافسة والتكاملquot; من بينها رئيس الوزراء الفرنسي السابق جان بيار رافيران ومستشار ملك المغرب اندريه ازولاي وامين عام الاتحاد المغاربي الحبيب بن يحيى.

كما ستسجل هذه التظاهرة الاقتصادية العربية الدولية حضور عدد من كبار المسؤولين من منظمة التجارة العالمية وبنك الاستثمار الاوروبي والبنك الافريقي للتنمية.

واوضح نويرة ان الندوة ستتناول دراسة وبحث العديد من القضايا الاقتصادية الاقليمية والدولية الراهنة لاسيما العلاقات التجارية المغاربية البينية ومشاكل التمويل للاستثمار البيني في المنطقة التي تعاني من مشاكل ومعوقات عدة ذات طابع سياسي حالت دون تحقيق الاتحاد المغاربي الفعلي وفقا للأهداف التي تأسس من اجلها.

واكد نويرة اخيرا ان تحقيق الاندماج الاقتصادي الاقليمي quot;لن يتحقق الا بقيام المصالح الاقتصادية المشتركة والمتبادلة التي تفرضها مؤسسات القطاع الخاصquot;.