الأردن تسير المساعدات وبلدية غزة تتخوف مستقبلها الحضري


سمية درويش من غزة


تواصل الأردن تسيير قوافل المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني الذي يعاني من شدة الفقر تحت وطأة الحصار الإسرائيلي الغربي الذي يضرب الأراضي الفلسطينية منذ آذار quot;مارسquot; الماضي ، عقب وصول حركة حماس لسلم الحكم بالسلطة ، في حين تتخوف بلدية غزة من تعريض المستقبل الحضري للمدينة للخطر.


وقد أعلن يحيى القرالة سفير الأردن لدى السلطة الوطنية ، عن تسيير دفعة جديدة من المساعدات التي تقدمها الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بالتعاون مع مركز إدارة الأزمات في القوات المسلحة الأردنية.
وقال القرالة في بيان صحافي ، أن هذه المساعدات تأتي في إطار دعم الأردن المتواصل للشعب الفلسطيني للتخفيف من معانات ، ولمواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها ، نتيجة النقص الحاد في الأدوية والمواد الاستهلاكية الأساسية ، لافتا إلى أن القافلة تتكون من 10 شاحنات محملة بالمواد الغذائية مثل الطحين وحليب الأطفال والمعلبات وحليب البودرة والطرود الغذائية ، بالإضافة إلى الأدوية ، وسيكون 6 شاحنات منها لقطاع غزة و4 شاحنات للضفة الغربية .


وفي سياق أخر أكدت بلدية غزة ، أنه تم تشكيل لجنة تنظيم محلية برئاسة د. ماجد أبو رمضان رئيس البلدية ، لتنفيذ آلية عمل فاعلة بهدف إنقاذ المدينة من غول تجاوز أنظمة وقوانين التنظيم والبناء الناجمة عن حالة الفلتان الموجودة ، مؤكدة أنها لن تسمح بتعريض المستقبل الحضري للمدينة للخطر.


وشددت البلدية في بيان لها ، على أن المرحلة الحالية تشهد تعاونا وثيقا بين الجهات الإشرافية والرقابية والقانونية في البلدية ، وهي إدارة التنظيم والتخطيط الحضري، وإدارة الشؤون القانونية، وإدارة التفتيش والمتابعة مع الجهات الأخرى، وفي مقدمتها النيابة العامة والشرطة وشرطة البلديات ووزارة الحكم المحلي والقضاء.