فارس اخر ترجل عن صهوة ايلاف
وداعا وفائي دياب



إيلاف :بشكل مفاجئ وبعيد مشاركته بالاجتماع المسائي اليومي الخاص بديجيتال ايلاف غادرنا مدير تحرير ايلاف الصحافي والزميل والصديق وفائي دياب اثر ازمة قلبية لم ترحمه بعد ظهر امس في وقت كان يتهيا لملاقاة الصحافي عبد الوهاب بدرخان فنقل الى مستشفى مبارك في العاصمة الكويتية، حيث يوجد الجثمان الان.

الخبر اتى مفاجئا ولم يرغب احد من الزملاء بايلاف تصديقه حتى بعد تاكيده.

اسرة ايلاف على راسهم رئيس تحريرها وناشرها الاستاذ عثمان العمير تتقدم من اسرة الفقيد باحر التعازي ويتمنون لهم بعده الصبر والسلوان وطول البقاء، عسى الله يسكنه فسيح جناته.

وفائي دياب صحافي لبناني من رعيل صحافيي المهجر الذين كان لقلمهم الاثر الكبير في الصحافة العصرية التي غيرت كل المفاهيم السابقة، وكان قد انضم الى اسرة ايلاف مديرًا للتحرير ابتداءً من الأحد 15/5/2005.

والراحل صحافي محترف، عمل في الصحافة اللبنانية والعربية والدولية منذ اكثر من 25 عامًا، أمضى حوالي نصفها في جريدة quot;الشرق الاوسطquot; اللندنية، حيث عمل على مرحلتين، الاولى لدى صدورها في العام 1978 عندما كان محررًا في القسم السياسي حتى العام 1982، والثانية بين عامي 1991 و1998 عندما كان الاستاذ عثمان العمير ناشر ايلاف رئيسًا للتحرير.

وتنقل الفارس الراحل خلال هذه الفترة في عدد من المناصب الى ان اصبح مديرًا للتحرير، قبل ان يقدم استقالته ويغادر لندن الى الكويت نهائيًا ليعمل نائبًا لرئيس تحرير جريدة quot;الانباءquot; الكويتية. وبقي في هذا المنصب اربع سنوات،غادر بعدها ليؤسس اول مكتب من نوعه في الكويت باسم quot;نيو نيوزquot; للخدمات والاستشارات الاعلامية.

المبتسم دائما

وخلال عمله الطويل في الصحافة، تنقل الراحل في عدد من المؤسسات الاعلامية، بدأها في جريدة quot;العربquot; اللندنية، التي كانت اول جريدة عربية تصدر في لندن عام 1978، ثم بعد ذلك في quot;المنارquot;، وهي أول جريدة quot;تابلويدquot; سياسية اسبوعية عربية.

ثم انتقل الى مجلتي quot;الحوادثquot; وquot;الصيادquot; اللبنانيتين، قبل ان يساهم عام 1985 في اصدار جريدة quot;القبس الدوليةquot; التي حققت نجاحًا كبيرًا، رافقها حتى اغلاقها عام 1990 مع الاجتياح العراقي الكويت، وتحولها بعد ذلك الى جريدة quot;صوت الكويت الدوليquot;.

يشار إلى انه درس الاعلام في الجامعة اللبنانية في بيروت، ثم تابع دراسته العليا في جامعة كارديف في ويلز في المملكة المتحدة، وتخصص في ادارة الصحف اليومية في مؤسسة طومسون البريطانية.

وللاسف هذه ليست المرة الاولى التي تفقد ايلاف احد فرسانها، حيث فقدت ايضا الراحل محمودعطاالله الذي قضى بعد ازمة قلبية حادة المت به خلال عمله. وفائي لا يزال اون لاين وكانه يابى ان يترك عمله و يفارقنا على الرغم مما حصل، ونحن بدورنا نقول له انك لم ولن تفارق فمكانك كان وسيظل بيننا.

وفائي دياب مديرًا لتحرير إيلاف

وفائي دياب :قمتان... لا واحدة في الكويت

وفائي دياب ...في رحيل محمود عطالله

ايلاف في حلة جديدة

سماوات عثمان العمير وعوالمه

وفائي.. ستبقى اون لاين في قلوبنا